الأحد , نوفمبر 28 2021
كيفية تكبير شاشة هاتف الأندرويد بدون أي تطبيقات

كيفية تكبير شاشة هاتف الأندرويد بدون أي تطبيقات

كيفية تكبير شاشة هاتف الأندرويد بدون أي تطبيقات

تكبير شاشة هاتف الأندرويد ، نعم، يمكنك بالتأكيد تكبير أو تصغير الشاشة الرئيسية أو الشاشة العامة على هاتف Android الخاص بك بدون أن تستخدم أي برامج. حيث توفر في إعدادات الهاتف ميزة رئيسية يمكنك الوصول إليها وتمكينها لتقوم بتكبير أو تصغير شاشة هاتفك. في الواقع، الاختلاف الوحيد بين ميزات تكبير الشاشة لنظامي التشغيل iOS و Android هو أن الأولى تتطلب نقرة بثلاثة أصابع،

بينما تتطلب الأخيرة نقرة ثلاثية بإصبع واحد. وكما نعلم أن تخصيص الهاتف والقيام ببعض من الخدع والحركات البسيطة يمكن أن تجلب لنا راحة أكبر في استخدام الهاتف، ولاسيما تكبير شاشة الهاتف أو تصغيرها. فإذا كنت تبحث عن تكبير شاشة هاتف الأندرويد ولا تريد استخدام أي تطبيقات، فسارع للتعرف على هذه الميزة الذكية وقم بتفعيلها في الهاتف.

تكبير شاشة هاتف الـ Android أو تصغيرها من خلال ميزة إيماءات التكبير

حسنًا، يعد نظام الأندرويد حقًا أفضل نظام تشغيل للهواتف المحمولة الذكية في هذه الأيام. مقارنة بكل أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأخرى، يوفر لك نظام الـ Android المزيد من الميزات وخيارات التخصيص التي تفتقر إليها بعض أنظمة تشغيل الهاتف الأخرى. إذا كنت تستخدم هاتف الأندرويد لفترة طويلة، فقد تعلم أن نظام التشغيل يسمح للمستخدمين بضبط حجم النص. كما أنه يتيح لك تكبير الرموز وأيقونات التطبيقات على هاتفك.

إقرأ أيضاً :  باحثون يتمكنون من تطوير نظام تخزين جديد يسمح بتخزين 500 تيرابايت من البيانات على قرص زجاجي

ومع ذلك، ماذا لو كنت لا تريد أن يكون كل شيء ضخمًا طوال الوقت؟ حسنًا، لا بد وأنك لا زلت مضبب بعض الشيء بما نقول، ولكن لدى Android أداة تتيح لك تكبير الشاشة وقتما تشاء. أجل تكبير الشاشة الرئيسية وليس شاشة المتصفح كما جرت العادة. فمثلًا يمكنك تكبير الشاشة وأنت تتصفح تطبيق فيس بوك. كما ويمكنك تكبير الشاشة الرئيسية الخاصة بهاتفك عندما تقرأ رسالة SMS. وغيرها الكثير من الخدع الأخرى التي يمكن القيام بها مع ميزة إيماءات التكبير.

نحن نتحدث هنا عن ميزة التكبير في هاتف الأندرويد. تعد هذه الميزة جزءًا من مجموعة إمكانية الوصول أو accessibility، وهي متوفرة على كل هاتف ذكي يعمل بنظام Android. ولكن يجب أن نعلم أنه يجب أن نتوفر على إصدار أندرويد 6.0 فما فوق. وكما نعلم أن الهواتف الذكية الحديثة من الفئة المتوسطة دعونا نقول بأنها تأتي بإصدارات أندرويد 7.0 فما فوق. وهذا يعني أن ميزة إيماءات التكبير متوفرة في الهاتف بشكل مؤكد.
كيفية تكبير شاشة هاتف الأندرويد بدون أي تطبيقات

إقرأ أيضاً :  كيف تحول رقم هاتفك إلى رقم سري أو خاص لا يظهر في هاتف من نتصل بهم

من الممكن أن تختلف الخطوات من إصدار أندرويد إلى آخر. ولكن جميع المسميات التي سنذكرها في الخطوات هي ذاتها في كافة الهواتف. ولهذا لن تجدوا صعوبة في الوصول إلى تفعيل ميزة التكبير في هاتف الـ Android.

خطوات تكبير شاشة هاتف الأندرويد

أولًا، قم بالدخول إلى الإعدادات أو settings في هاتفك الأندرويد. ومن قائمة الإعدادات ابحث عن خيار أدوات المساعدة الذكية أو Smart Assistance.

في واجهة أدوات المساعدة الذكية ستجد خيار إمكانية الوصول أو accessibility. وهو الخيار الأول كما تلاحظون لدي، فقط اضغط عليه نقرة واحدة لتفعيل الميزة التي نريد.

في الواجهة الخاصة بإمكانية الوصول ستجد العديد من الخيارات التي يمكننا التحكم بها وضبطها في هاتف الأندرويد. ولكن نحن هنا نريد تفعيل ميزة تكبير شاشة هاتف الأندرويد، ولهذا اضغط على ميزة أو خيار إيماءات التكبير.

من أجل تفعيل ميزة التكبير في هاتف الأندرويد قم بتفعيل ميزة إيماءات التكبير. حيث ستجد أسفل منها بعض من الإرشادات التي يمكنك قراءتها للتعرف أكثر على طريقة استخدام الميزة.

إقرأ أيضاً :  تسلا تتفوق على مرسيدس وتلقب بالعلامة التجارية الفاخرة الأكثر مبيعاً

وبهذا لو قمت بالنقر ثلاث مرات متتاليات على شاشة الهاتف. ستجد أن الشاشة قد تم تكبيرة وأصبح يمكنك التكبير والتصغير لشاشة هاتف الأندرويد بالطريقة التي تحلو لك.

عربي تك-Hassan Ali

اقرأ ايضاً:كيفية تفعيل وضع الحماية المحسنة في جوجل كروم