الجمعة , ديسمبر 3 2021

محطة “أوكتان الزبدية” بحلب تنقص الكيل

محطة “أوكتان الزبدية” بحلب تنقص الكيل

ضبطت دورية من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب محطة وقود حي والزبدية التي تبيع البنزين اوكتان ٩٥ وهي تنقص كيل المادة للسيارات.
وأوضح مصدر في المديرية لصحيفة “الوطن” أن عناصر منها ضبطت محطة الوقود ولديها نقص بكيل مادة البنزين اوكتان ٩٥ “عن طريق التلاعب بالدارة الالكترونية من خلال نزع الأختام الرصاصية عنها، حيث تم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين (ا.غ) و(م.ا) واستكمال الاجراءات القانونية”. وهي المرة الأولى التي ينظم ضبط فيها بشأن هذا المشتق النفطي الذي تبيعه محطة وقود في حلب، إحداها عند مدخل حلب الغربي على الطريق المؤدي للعاصمة دمشق.
وبين المصدر ان “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب نظمت ٣٤ ضبطاً تنوعت بين النقص بالكيل لمادة البنزين ونزع أختام الرصاص عن الدارة الإلكترونية وحيازة مواد منتهية الصلاحية وعرض اغذية مكشوفة”.
وأشار إلى ان عناصر حماية المستهلك ضبطوا “محل لؤلؤة بحي الموكامبو لصاحبه (ع.ا) لديه مواد غذائية منتهية الصلاحية يقوم ببيعها على أنها مواد ضمن الصلاحية ويقوم بمسح تواريخ الإنتاج والانتهاء، بهدف خداع المستهلكين وتم تنظيم الضبط اللازم وحجز المواد أصولاً واستكمال الاجراءات القانونية”.
وأضاف: “جرى ضبط محل اعلاف لصاحبه (م.ع) ومحل حلويات بسوق التلة لصاحبه (م.ح) وهو يقوم بعرض وبيع مواد مكشوفة وغير محفوظة ضمن الشروط الصحية وتم تنظيم الضبوط اللازمة واستكمال الاجراءات القانونية، بالإضافة إلى ضبط محل نكمة بحي السبيل لصاحبه (م.ن) يقوم باستخدام خبز تمويني بدلاً من الخبز السياحي وتم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحقه واستكمال الاجراءات القانونية”.
حلب- خالد زنكلو

إقرأ أيضاً :  بعد اعتقاله …. تركيا ترحّل صحفي معارض الى سوريا