الجمعة , ديسمبر 3 2021
BMW ستتوقف تدريجياً عن استخدام محركات الإحتراق الداخلي بحلول عام 2024

BMW ستتوقف تدريجياً عن استخدام محركات الإحتراق الداخلي بحلول عام 2024

BMW ستتوقف تدريجياً عن استخدام محركات الإحتراق الداخلي بحلول عام 2024

طبقاً لمدير إنتاج شركة بي إم دبليو (BMW) في تصريح خاص يوم الجمعة الماضي في مؤتمر خاص بمناسبة بدء إنتاج طرازها الكهربائي i4، فإن الشركة ستتوقف عن تصنيع محركات الاحتراق الداخلي في مصنعها الرئيسي في ميونيخ بحلول عام 2024.

قال رئيس الإنتاج في شركة BMW السيد “ميلان نيدليكوفيتش” إن محركات الإحتراق الداخلي ICE التي يتم حاليًا تصنيعها في ميونيخ سيتم إنتاجها في مصانع BMW في النمسا والمملكة المتحدة في المستقبل، وذلك على الرغم من أن السيارات التي تستخدم تلك المُحرّكات ستظل تُجمّع في مصنع ميونيخ. ومع ذلك ، قالت الشركة إنه بحلول عام 2023 ، ستكون نصف المركبات المنتجة في ميونيخ على الأقل كهربية -سواء كانت تعمل بالبطارية أو هجينة تعمل بالكهرباء. ومن هذا المنطلق، فقد حددت شركة BMW لنفسها هدفًا يتمثل في جعل 50٪ على الأقل من مبيعات السيارات العالمية الجديدة تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030.

وقال الرئيس التنفيذي أوليفر زيبسي في مؤتمر الأسبوع الماضي إن الشركة ستكون جاهزة لتقديم عروض كهربائية بالكامل إذا حظرت أي سوق محركات الاحتراق الداخلي بحلول ذلك الوقت. وقالت الشركة إن السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية i4 تم تصنيعها على خط تجميع مشترك خاص بكل من مثنتجات ICE والنماذج الهجينة مثل BMW 3 Series Sedan و Touring ، وهو تحول كلّف الشركة مبلغ 200 مليون يورو (233 مليون دولار) من الاستثمار في البنية التحتية للإنتاج. ويجري بالفعل إنشاء خط تجميع مُختلط مماثل في مصنع Dingolfing التابع لشركة صناعة السيارات، والذي ينتج سيارة BMW iX جنبًا إلى جنب مع الطرازين الهجين و ICE.

إقرأ أيضاً :  “الرموز التعبيرية”.. “واتساب” يستعد لطرح ميزة تفاعلية على غرار فيسبوك

وقال رئيس المصنع “بيتر ويبر” إن النموذج الجديد سيُعطى الأولوية في اتخاذ القرار بشأن مكان تخصيص الرقائق النادرة. وأضاف نيديلكوفيتش أن الشركة كانت تحتفظ بالفعل بمخزونات جيدة في المواد الخام الأخرى. وقالت بي إم دبليو في وقت سابق إنها تتوقع إنتاج ما بين 70 إلى 90 ألف سيارة أقل مما كان يمكن أن تبيعه هذا العام بسبب نقص الرقائق الذي ابتُليت به شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.

كما وقد التزمت الشركة أيضاً بخفض الانبعاثات في مصنع ميونيخ ، وهو أكبر مصنع للشركة، من قيمها الحالية إلى الصفر في السنوات القليلة المقبلة، دون إعطاء تاريخ محدد لذلك. وقالت الشركة إن ذلك سيتحقق من خلال زيادة استخدام النقل بالسكك الحديدية والشاحنات التي تعمل بالبطاريات لنقل المركبات داخل المصنع وحوله.

عرب هاردوير-أحمد عبد الوهاب

اقرأ ايضاً :GMC تطرح واحدة من أقوى السيارات وأكثرها تطورا.. شاهد