الجمعة , ديسمبر 3 2021

فريق واشنطن بوست على جبهات إدلب.. شاهد!

فريق واشنطن بوست على جبهات إدلب.. شاهد!

زار وفد صحفي من صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أول أمس الاثنين 25 تشرين الأول/ أكتوبر، نقاط تمركز فصائل تحرير الشام الارهابية جنوب إدلب، وعددا من المواقع المدنية والدوائر الحكومية في المحافظة لتغطية مختلف جوانب الحياة في المناطق الواقعة تحت سيطرة النصرة شمال غرب سوريا.
وقالت مصادر محلية، إن وفدا مؤلفا من عدة صحفيين يتبعون لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية زار مواقع مدنية وعسكرية متفرقة في ريف محافظة إدلب خلال الـ48 ساعة الماضية.
وأضافت أن الهدف من زيارة الوفد الصحفي آنف الذكر، إعداد تقارير صحفية عن مختلف مفاصل الحياة في المناطق التي تسيطر عليها جبهة النصرة شمال غرب سوريا، حيث زار الوفد نقاط تمركز الميلييات الارهابية المتاخمة لمواقع سيطرة الجيش السوري، وعدد من دوائر ما يسمى حكومة الإنقاذ.
ورافق الوفد مجموعة من النشطاء الإعلاميين في مركز إدلب للخدمات الإعلامية المختص في التنسيق لدخول الوفود الصحفية الأجنبية إلى محافظة إدلب ومرافقتهم وتأمين الحماية اللازمة لهم.
ونشر مركز “إدلب للخدمات الإعلامية” عبر “تلغرام” الاثنين، صورا قال إنها جانب من زيارة وفد صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إلى محافظة إدلب، حيث أجروا مقابلات مع سكان المنطقة لتغطية مختلف جوانب الحياة المدنية في الشمال السوري.
وفي 21 من آذار الماضي، زار وفد صحفي من صحيفة “نيويورك تايمز” شمال غرب سوريا، وعدة مواقع أخرى في مدينة إدلب ومدينة الأتارب بريف حلب الغربي.
وفي أواخر كانون الثاني الماضي، التقى الصحفي الأمريكي مارتن سميث بمتزعم تحرير الشام، “أبو محمد الجولاني”، وأجرى خلال وجوده في إدلب جولة ميدانية، ومقابلة مع “الجولاني” تناولت أهم المحطات والتحولات بخصوص فصيله، وأسئلة متفرقة حول الواقع والمستقبل.
وكالات

إقرأ أيضاً :  بالفيديو.. إطلاق صواريخ "جو-جو" أثناء تدريب تكتيكي مشترك للقوات الجوية الروسية والسورية