الخميس , مايو 19 2022
إليسا لجورج قرداحي: "بتحب الأسد والحوثيين

إليسا لجورج قرداحي: “بتحب الأسد والحوثيين؟ روح لعندن”

إليسا لجورج قرداحي: “بتحب الأسد والحوثيين؟ روح لعندن”

هاجمت المطربة اللبنانية إليسا، يوم الجمعة، وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، إثر تسبب تصريحاته عن حرب اليمن بأزمة دبلوماسية تسببت حتى الآن بطرد السفيرين اللبنانيين في كل من الرياض والمنامة.

وقالت إليسا في تغريدة على تويتر مخاطبة قرداحي،: ”جورج قرداحي برقبتك مسؤولية بلد بكاملو من ورا تصريحات ما بتمثل سياسة لبنان ولا خطو ولا انتماءو. بتحب الأسد والحوثيين؟ روح لعندن وتروك لبنان بحالو إنت وحكومتك ومحورك كلو“.

وأضافت في تغريدة أخرى: ”الشعب عم يدفع تمن ناس بلا مسؤولية نصّبو حالن مسؤولين علينا. خربوا بيوت الناس وخربوا لبنان وسمعتو ودورو بالمنطقة، وبعدن عم ياخدونا بالقوة عا حضن إيران. إنتو بلا كرامة وبلا ضمير. لازم اليوم تستقيلو“.

ويأتي هجوم إليسا على قرداحي، بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية والبحرين، الجمعة، استدعاء سفيريهما لدى لبنان للتشاور، وطلبت من السفيرين اللبنانيين في المنامة والرياض مغادرة البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

إقرأ أيضاً :  يزن السيد: أغار من تيم حسن وقصي خولي وباسل خياط .. و "كسر عضم" عرض للواقع.. فيديو

كما قررت السعودية، بحسب بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية ”واس“، وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.

وجاءت هذه القرارات على خلفية ما وصفه البيان الرسمي السعودي بـ ”التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
وأوضح البيان أن تصريحات قرداحي تمثل ”حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها، فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها“.

وذكر البيان السعودي أن ”ذلك يأتي إضافة إلى عدم اتخاذ لبنان الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان من خلال الصادرات اللبنانية للمملكة، لا سيما في ظل سيطرة حزب الله الإرهابي على كافة المنافذ، وكذلك عدم اتخاذ العقوبات بحق المتورطين في تلك الجرائم التي تستهدف المملكة“.

وأعربت السعودية في بيانها عن الأسف لما ”آلت إليه العلاقات مع لبنان بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق، واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات التي طالما حرصت المملكة عليها من منطلق ما تكنّه للشعب اللبناني من مشاعر أخوية وروابط عميقة“.

إقرأ أيضاً :  العثور على نجم سينما هونغ كونغ كينيث تسانغ ميتاً في فندق مخصص للحجر

ورأى البيان أن ”سيطرة حزب الله على قرار الدولة اللبنانية جعلت من لبنان ساحة ومنطلقاً لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه الذي تجمعه بالمملكة بكافة طوائفه وأعراقه روابط تاريخية منذ استقلال الجمهورية اللبنانية، وكما هو مشاهد من خلال قيام حزب الله بتوفير الدعم والتدريب لميليشيا الحوثي الإرهابية“.

وشدد البيان على ”أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة وشعبها“، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف.

اقرأ أيضا: منتج باب الحارة “قبنض” يكشف سبب خلافه مع ياسر العظمة وحسام تحسين بك