السبت , يناير 29 2022
توسع الاحتجاجات العربية الكردية في الشمال السوري رفضا للتواجد التركي... فيديو وصور

توسع الاحتجاجات العربية الكردية في الشمال السوري رفضا للتواجد التركي… فيديو وصور

توسع الاحتجاجات العربية الكردية في الشمال السوري رفضا للتواجد التركي… فيديو وصور

لأنهم أحبوا أرضهم، قدسوا ترابها، وصمدوا معها كأوتاد في حقولهم، خرج أهالي بلدة (دير جمال) من الأكراد والعرب، معبرين عن استنكارهم لما يرونه احتلالا حاول أن يسلب عزيمتهم قبل بلادهم وثرواتهم.

وبلدة (دير جمال) الواقعة على طريق (حلب غازي عنتاب)، أضحت خلال السنوات الأخيرة خط تماس يفصل منطقة (تل رفعت) المحررة بريف حلب الشمالي، وبين المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش التركي ومسلحي التنظيمات “التركمانية” الموالية له.

سكان (دير جمال) الذين أرقتهم التهديدات المتوالية مؤخرا، عبروا خلال احتجاجهم في ساحة البلدة عن استنكارهم للتهديدات التركية بشن حرب عسكرية على منطقة الشمال السوري.

وفي حديثهم ، ندد المعتصمون أنهم في بلدة (دير جمال) “بالتهديدات التركية لاحتلال منطقة تل رفعت، مؤكدين أنهم شعب سوري واحد سيقاوم جميع أعدائه”.

وبين المعتصمون أن “غايات تركيا باتت معروفة من نهب وسلب الأراضي والخيرات السورية والمتاجرة بأرواح السوريين واقتصادهم، لكنهم الآن عازمون على تحرير آخر شبر من الأراضي السورية المحتلة”.

إقرأ أيضاً :  الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة تحذير جديدة لروسيا

ووجه أهالي البلدة الحلبية رسالة لجميع دول العالم أن “لا للاحتلال ولا للسلب والنهب والتهجير، الذي تمارسه تركيا على أراضيهم”.

يقاوم أهالي مدينة حلب “الاحتلال” كما قاوموا حرباً إرهابية عصفت بمدينتهم وبدلت جلودها عشرات المرات، لكنهم صمدوا في وجهها كصمود قلعتهم وشموخ أرواحهم.

وخلال الأسبوع الماضي، تظاهر آلاف السوريين من العرب والأكراد في بلدة خطوط التماس مع الجيش التركي والمسلحين الموالين له في مناطق (تل رفعت) و(كفرناها) بريف حلب الشمالي، تنديدا بـ “الجرائم التي يرتكبها الجيش التركي والمسلحين الموالين له في التنظيمات “التركمانية” المسلحة”.

ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد تلاحم قوميات الشعب السوري، كما رفعوا الأعلام السورية وصور الرئيس السوري بشار الأسد.

واستنكر المتظاهرون “الجرائم” التي ارتكبها ويرتكبها الجيش التركي والميليشيات “التركمانية” المسلحة الموالية له في المناطق التي يحتلها شمال سوريا، لا سيما تلك التي تشهدها مدينة عفرين”.

توسع الاحتجاجات العربية الكردية في الشمال السوري رفضا للتواجد التركي... فيديو وصور

وأكد المتظاهرون “استعدادهم للتصدي لأي محاولة اجتياح للبلدة من قبل الجيش التركي والمسلحين الموالين له، مطالبين بالخروج الفوري القوات التركية من الأراضي السورية”.

إقرأ أيضاً :  شوارع المزة بدمشق ستنار بالطاقة الشمسية قريباً

وكان الجيش التركي هدد قبل أيام باجتياح مدينة تل رفعت بدعم من مسلحي التنظيمات “التركمانية” المتحصنين في مناطق انتشاره قرب الحدود السورية التركية شمالي سوريا.

سبوتنيك

اقرأ ايضاً:اكتشاف بقايا زيتون تعود لـ 4000 عام على الحدود التركية السورية