الأحد , نوفمبر 28 2021
شركة بردى تطرح مدفأة غاز جديدة بـ420 ألف ل.س

شركة بردى تطرح مدفأة غاز جديدة بـ420 ألف ل.س

طرحت الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” 5 منتجات جديدة، هي براد ببابين، ومدفأة غاز، ومدفأة كهربائية، وخلاط فواكه، وفرن كهربائي، وأشارت إلى أنها بصدد طرح مكنسة كهربائية ألفي واط قريباً، ومبردات مياه ديجيتال مع براد صغير في الأسفل.

وتضمنت المنتجات الجديدة مدفأة غاز شاشة بالتوربين الإيطالي بـ420 ألف ليرة، وفرن كهربائي سعة 52 ليتراً بـ164 ألف ليرة، ومدفأة كهربائية موديل حقيبة بـ52 ألف ليرة، وخلاط فواكه استطاعة 300 واط بـ60 ألف ليرة، وبراد قياس 22 قدماً بابين تبريد عادي بـ1.281 مليون ليرة.

وحول مواصفات البراد، ذكر مدير الشركة علي عباس أنه مزود بمحرك (LG) صامت وموفر للطاقة الكهربائية، حيث يستقر بعد الإقلاع على نصف آمبير، كما أنه مزود بترموستات إيطالي للتحكم بدرجات التبريد بين الرذاذ والثلج ما يحافظ على التبريد أكبر وقت في حال انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، وفق ما نقلته عنه وكالة “سانا”.

وقبل أيام، أعلنت الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” عن طرح منتجات جديدة في الأسواق، هي برادات (16 و24 قدماً) ومراوح كهربائية، وذلك بعد 3 أسابيع من رفع أسعار الغسالات الديجيتال المنتجة لديها.

إقرأ أيضاً :  مربو الدواجن: استيراد الفروج تدمير لقطاع الدواجن

وانتقد رجل الأعمال المقيم في الصين فيصل العطري، البرادات الجديدة التي طرحتها “شركة بردى” الحكومية، ووصل سعر أقلها إلى نحو 1.2 مليون ليرة سورية، منوهاً بوجود شركة صينية شهيرة تصنّع برادات بمواصفات أعلى وبسعر يقل 44% عن سعر البراد الحكومي.

وتتبع “شركة بردى” لـ”المؤسسة العامة للصناعات الهندسية” والتابعة بدورها إلى “وزارة الصناعة”، وتختص بإنتاج الأدوات المنزلية من برادات وغسالات وأفران ومبردات ماء وطناجر ضغط، وغيرها، وبلغت مبيعاتها 176 مليون ليرة خلال الربع الأول 2021.

وأنتجت “بردى” خلال 2020 منتجات بقيمة 793 مليون ليرة، وباعت أكثر من 675 غسالة، و300 براد، و2,000 قطعة نواعم مختلفة، و”حققت إيرادات مالية تساعدها في تأمين التمويل الذاتي اللازم لتنفيذ خططها الإنتاجية”، بحسب كلامها.

وتعمل الشركة حالياً في معمل القوالب القديم بحوش بلاس بعد إعادة تأهيله، إذ تعرّض مقرها الرئيسي الواقع ضمن سبينة الصغرى بريف دمشق للتدمير عام 2012.

اقرأ أيضا: توجه حكومي لرفع سعر أسطوانة الغاز الى 10 آلاف ليرة وخفض مدة الاستلام الى 40 يوم