الأربعاء , يناير 19 2022
شحن هاتفك أبطأ من المعتاد.. إليك الأسباب المحتملة

شحن هاتفك أبطأ من المعتاد.. إليك الأسباب المحتملة

شحن هاتفك أبطأ من المعتاد.. إليك الأسباب المحتملة

أصبحت الهواتف جزءاً لا يتجزأ من حياتنا في الوقت الراهن نظراً لدورها الكبير في معظم المجالات لذا فإن استنزاف البطارية بسرعة قد يمثل مشكلة كبيرة.

وقد يلاحظ البعض أن الهاتف يستغرق وقتاً أطول للشحن، ويصبح أبطأ بشكل ملحوظ، ويعود سبب ذلك لمجموعة من الأسباب، أبرزها:

– الملحقات التالفة

يعد السبب الأكثر وضوحاً الذي يجعل الهاتف يشحن بشكل أبطأ هو وجود خلل أو تلف في السلك أو المحول أو قد يكون مصدر الطاقة ضعيفاً.

وعادة، يتم استخدام كبلات USB كثيراً، خاصة في المنازل التي بها العديد من المستخدمين والأجهزة، لذا غالباً يتم ثني هذه الكابلات والاحتفاظ بها في أماكن يمكن أن تختلف فيها درجات الحرارة بشكل كبير؛ لذلك يجب فحص الكابل قبل أي شيء آخر.

فضلاً عن ذلك، يقوم العديد من الأشخاص بشحن أجهزتهم المحمولة باستخدام منفذ على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، إلا أن هذا ليس حلاً مثالياً، ويعتمد على عمر جهاز الكمبيوتر الخاص، وبدلاً من ذلك يجب استخدام مصدر مباشر لشحن الهاتف.

إقرأ أيضاً :  تطبيق رائع لكل من لا يجيد التعامل مع إعدادات الراوتر لتتمكن من ضبطه من الهاتف وباللغة العربية

– مشكلات منفذ الشحن

قد يعاني منفذ الشحن الخاص بعض الأضرار، لذا يجب التأكد من عدم وجود تآكل أو انسداد له، وعلى الرغم من أنه ليس السبب على الأرجح في استغراق المزيد من الوقت لشحن الهاتف، فإنه يجب التأكد من استبعاده.

– تطبيقات الخلفية

يمكن أن تأتي مشكلة الشحن من تطبيقات الخلفية بشكل عام، حيث يحتوي نظام تشغيل “Android” و”iOS” على أدوات لمعرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، يمكن التحقق من قائمة استخدام البطارية الموجودة في الإعدادات، واختيار البطارية في تطبيق الإعدادات لمعرفة التطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطارية.

تستهلك بعض التطبيقات المزيد من طاقة البطارية بسبب استخدامها كثيراً، وبعد تحديد التطبيقات التي تستنفد البطارية، يمكن حذفها والتحقق مما إذا كان عمر البطارية وسرعة الشحن يتحسنان أم لا.

– تلف البطارية

إذا كان عمر الهاتف أكثر من سنتين أو ثلاث سنوات، ويتم استخدام الهاتف بشكل كبير، فقد يكون من المثالي التفكير في استبدال البطارية.

إقرأ أيضاً :  شاومي تسجل براءة إختراع لماسح للبصمة في كامل الشاشة

حيث لا تدوم بطاريات الليثيوم أيون إلى الأبد، ولا يمكن إعادة شحنها إلا لعدد محدود من المرات. لذلك، يمكن أن تكون البطارية نفسها هي التي تتسبب في بطء إعادة الشحن، ويمكن بسهولة شراء بطارية بديلة.

– استخدام الهاتف أثناء الشحن

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون باستخدام الهاتف الذكي حتى أثناء الشحن، وربما يكون ذلك هو السبب وراء استغراق الجهاز وقتاً طويلاً لإعادة الشحن.

وقد يكون من الصعب على بعض الهواتف توفير الطاقة للاستخدام والشحن في نفس الوقت، لذا يجب ترك الهاتف يشحن.

اقرأ ايضاً:افضل برامج صيانة كمبيوتر لتسريع عمل الويندوز