الأحد , يناير 16 2022
أجزاء من الجسم لا يحتاجها البشر نهائياً.. تعرف عليها

أجزاء من الجسم لا يحتاجها البشر نهائياً.. تعرف عليها

أجزاء من الجسم لا يحتاجها البشر نهائياً.. تعرف عليها

كشف موقع “تشيتشن إنفو” عن 9 أعضاء بشرية لا يحتاجها البشر ابدا ولا يوجد لها أي استخدامات، وهي :

1. حديبة داروين: هي حالة الأذن الخلقية التي تظهر غالبًا على شكل سماكة على اللولب عند تقاطع الثلثين العلوي والأوسط. إذ إنها لا تجلب أي فائدة.

2. عضلات الأذن: في الواقع، فقدت العضلات القريبة من الأذن والمرتبطة بها هدفها الأصلي. أصبحت آذاننا أصغر وأصعب و “مضغوطة” في الرأس. نتيجة لذلك، فقد نسينا كيفية تدويرها وتحريكها نحو مصدر الصوت مثل الحيوانات – علينا أن ندير رؤوسنا. لكن العضلات تبقى ثابتة.

3. الزائدة الدودية: في الحيوانات العاشبة، تعتبر الزائدة الدودية عملية كبيرة إلى حد ما، تساعد على هضم الطعام الخام. وعند البشر، لا تشارك الزائدة الدودية في عملية الهضم ابدا.

4. العصعص: هذا العظم، الذي يتكون من عدة فقرات ملتصقة أسفل الظهر، ليس أكثر من بقايا الذيل. لم يعد يساعدنا على القفز في الأشجار، ولكن يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل إذا انكسر. لكن إزالته عمليا لا تؤدي إلى عواقب غير سارة.

إقرأ أيضاً :  خطأ كارثي ترتكبونه عند تحضير الشاي ابتعدوا عنه

5. ضرس العقل: يمكن أن يكون خروجه مؤلمًا، يمكن أن يضغط على الفك إذا خرج بشكل غير متساو، ويؤدي أيضًا إلى التهاب وتسوس. لهذا السبب، في بعض الأحيان يجب إزالته.

6. الحلمات عند الرجال: الحلمات ضرورية لإطعام الأطفال، لكن الرجال ليسوا كذلك. ومع ذلك، فإنهم يمتلكون العضو لأن الغدد الثديية تظهر في جميع الأجنة. لكن في الأسبوع الخامس من الحمل، عندما يتم تحديد الفروق بين الجنسين، يتوقف نموها عند الأولاد.

7. عضلة راحية طويلة: لقد تغيرت أنماط حياة الناس، ولا نحتاج إلى الكثير من العضلات. لأننا ام نعد نتسلق الأشجار ونتعلق على الأغصان.

اقرأ أيضا :أخطر ثلاثة أطعمة على الأمعاء