الأربعاء , يناير 26 2022
صيّاد في بانياس يصطاد سمكة تونا عملاقة بعد مراوغة لأكثر من ساعة

للمرة الثانية خلال شهر.. صيّاد في بانياس يصطاد سمكة تونا عملاقة بعد مراوغة لأكثر من ساعة

للمرة الثانية خلال شهر.. صيّاد في بانياس يصطاد سمكة تونا عملاقة بعد مراوغة لأكثر من ساعة

مجدداً، خلال أقل من شهر، تظهر سمكة التونا العملاقة في سوق السمك بمدينة بانياس بعد تمكّن أحد الصيادين من اصطيادها، لكن هذه المرة ليس بطريقة الشباك، وإنما بطريقة الصنّارة التي تحبس الأنفاس.

التفاصيل المثيرة لعملية اصطياد سمكة التونا العملاقة التي بلغ وزنها أكثر من 70 كغ، يرويها الصياد حسان صقر لموقع “أثر” بالقول: “بعد إبحاري بالمركب وابتعادي عن شاطئ مدينة بانياس مسافة 7 ميل تقريباً، شاهدت سمكة تونا قريبة من سطح المياه، فقمت على الفور بتعليق سمكة صغيرة كطعم على خيط سنارة الصيد ورميتها بالمياه حيث شاهدت السمكة”.

وأضاف صقر: “ما هي إلا لحظات حتى ابتلعت سمكة التونا الطعم، وعلقت بالصنّارة، ولأن سمكة التونا معروف عنها أنها عنيدة وتقاوم بشراسة، فقمت بسحبها خلف الزورق وهي داخل المياه لمدة ثلاث دقائق حتى أنهكت، ثم قمت بمساعدة رفيقي في الصيد بسحبها إلى متن الزورق بعد معركة حبس الأنفاس استمرّت لأكثر من ساعة، أو كما يقولون عض الأصابع بيني وبين السمكة التي حاولت كثيراً الإفلات من الخيط المعدني الذي كان وسيطاً بين الصنّارة التي في يدي وبين السمكة الصغيرة التي ابتلعتها السمكة”.

إقرأ أيضاً :  صاعقة رعدية تضرب قمة برج خليفة في دبي

وأكد صقر أن هذه السمكة تظهر في مثل هذا الوقت من السنة بالصدفة، وتسعى وراء بذرة سمكة السردين وتستغرق عملية صيدها بين ساعة وساعة ونصف.

بدوره، قال رامز ياسين صاحب المسمكة الذي اشترى سمكة التونا بالمزاد العلني، لـ “أثر”: “اشتريت الكيلو غرام الواحد من السمكة البالغ وزنها أكثر من 70 كغ بالمزاد بـ 7 آلاف ليرة”، مشيراً إلى أنه بعد حمل السمكة إلى مسمكته قام بتشفيتها وتقطيعها ليكون الناتج 43 كغ لحم صافي “مشفّى”، حيث باع الكيلو غرام الواحد ب 12,500 ألف ليرة.

ولفت ياسين إلى الإقبال الكبير للمواطنين على شراء لحم سمكة التونا، ويضيف: “بعد نصف ساعة فقط تم بيع كامل الكمية الموجودة لدي”.

أثر برس-صفاء علي

اقرأ ايضاً:أسعار جنونية للمدافئ … التوربو بـ1.5 مليون و«المجنونة» بـ70 ألف ليرة