الأربعاء , يناير 26 2022
تسلا تتفوق على مرسيدس وتلقب بالعلامة التجارية الفاخرة الأكثر مبيعاً

تسلا تتفوق على مرسيدس وتلقب بالعلامة التجارية الفاخرة الأكثر مبيعاً

تسلا تتفوق على مرسيدس وتلقب بالعلامة التجارية الفاخرة الأكثر مبيعاً

تفوقت تسلا على مرسيدس بنز كثالث أفضل علامة تجارية للسيارات الفاخرة مبيعًا في الولايات المتحدة خلال العام الحالي وحتى سبتمبر 2021.

كشفت شركة إكسبيريان الأيرلندية المتخصصة في تقارير ائتمان المستهلك، أن تسلا سجلت مبيعات لـ 230،855 سيارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا العام حتى سبتمبر، متجاوزة مرسيدس بنز بـ 213،708. تصدرت بي إم دبليو القائمة بتسجيل 259،237 سيارة، وتليها لكزس في المركز الثاني مع 245،864 سيارة.

كانت مبيعات تسلا قوية بشكل خاص هذا العام مع ارتفاع التسجيلات بنسبة 76 في المائة مقارنة بالفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي. وبالمقارنة، قفزت مبيعات لكزس بنسبة 33 في المائة خلال نفس الفترة بينما ارتفعت مبيعات بي إم دبليو بنسبة 36 في المائة.

تسلا تحقق نجاح المبيعات رغم أنف أزمة الرقائق

قالت جيسيكا كالدويل، المديرة التنفيذية للرؤى في ادموندز “قد يكون من المبكر بعض الشيء أن نقول أن تسلا تتفوق على مرسيدس في المبيعات بشكل دائم، ولكن حقيقة أنها تمكنت من القيام بذلك بخط إنتاج محدود للغاية أمر مثير للإعجاب. بالنظر إلى ما وصلنا إليه من نقص الرقائق، فمن المحتمل أن يكون من السابق لأوانه إصدار أي إعلانات شاملة طويلة الأجل حيث يصارع صانعو السيارات بدرجات متفاوتة من الصعوبة الأزمة الحالية.”

إقرأ أيضاً :  أحدث وأجمل سيارة عائلية من نيسان.. شاهد

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال هناك بعض الجدل حيث يجب اعتبار تسلا علامة تجارية فاخرة في نفس السياق مثل بي إم دبليو ومرسيدس بنز و لكزس و أودي.

أقرت كالدويل أن “تسلا ستفقد في النهاية بعضًا من مبيعاتها، نظرًا لأنه لا يمكن لأي علامة تجارية أن تكون العلامة التجارية الأولي إلى الأبد”. لكنها أضافت أن محفظة تسلا المتوسعة مع سايبرتراك القادمة ستشهد اكتسابًا لفرص نمو حجم الشركة، وستضع اللاعبون الفاخرون الأخرون تحت الحصار لفترة طويلة “.

سعودي أوتو

اقرأ ايضاً:مبيعات سيارات بي إم دبليو الكهربائية تتضاعف هذا العام