الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز
روسيا تستقدم منظومات صواريخ متطورة إلى الرقة

روسيا تستقدم منظومات صواريخ متطورة إلى الرقة

استقدم الروس منظومات صواريخ متطورة إلى محافظة الرقة مع تداول أنباء عن عقد اجتماعات مع قوات سوريا الديمقراطية للتدخل في المنطقة لصالح الجيش السوري.

شام تايمز

ونقلاً عن مصادر اعلامية, الخميس ١١ تشرين الثاني /نوفمبر أرسل العسكريين الروس منظومة صواريخ اس ٣٠٠ إلى مطار الطبقة غرب الرقة لدعم قواعدها العسكرية المنتشرة في منطقة شرق الفرات, تمهيداً بحسب وسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتية لعقد اتفاقات مع قوات سوريا الديمقراطية لإجراء عمليات مصالحة في بلدات ومدن المنطقة الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية لصالح قوات الجيش السوري على غرار محافظة درعا.

شام تايمز

وأضافت المصادر أن الاجتماعات عقدت على مدى يومين في المطار بين العسكريين الروس وقوات سوريا الديموقراطية وضباط سوريين. لبحث تسليم منطقة الطبقة ومنبج للجيش السوري على غرار درعا.

وسبق ذلك وصول حشود عسكرية روسية ومن الفيلق الخامس أواخر تشرين الأول الماضي للطبقة تبعها بداية تشرين الثاني الجاري وصول ٥ مروحيات عسكرية روسية حطت في المطار بالتزامن مع وصول مروحيات روسية إلى مطار متراس العسكري ٣٠ كم جنوب مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي لذات المهمة..

تتزامن هذه التحركات مع ما اشيع مؤخرا عن عملية عسكرية تركية بمشاركة فصائل المعارضة تستهدف الشريط الفاصل في منطقة تل رفعت ومنبج وعين العرب بريف حلب الشرقي مروراً ببلدة عين عيسى شمال الرقة وصولاً إلى تل تمر شمال غرب الحسكة بمحاذاة طريق الاستيراد m4 .

تبعها إعلان تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة للروس مع الجيش السوري وقوات سوريا الديموقراطية في معاقل الإدارة الذاتية لمواجهة تركيا صاحبها دعوة لفتح صفحة جديدة مع دمشق.

وكالات

اقرأ أيضا: رئيس مجلس سوريا الديمقراطية: لا شروط للحوار مع دمشق وموضوع النفط على الطاولة

شام تايمز
شام تايمز