السبت , أبريل 20 2024
وزير الاقتصاد ووفد رجال أعمال يصلون الإمارات

وزير الاقتصاد ووفد رجال أعمال يصلون الإمارات.. ملتقى اقتصادي سوري إماراتي الأحد المقبل

وصل منذ قليل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وفد اقتصادي سوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل ويرافقه معاون وزير الخارجية أيمن سوسان وعدد كبير من رجال الأعمال السوريين.

شام تايمز

وأكد رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي غزوان المصري أن الزيارة تأتي على هامش معرض اكسبو دبي العالمي حيث سيكون يوم الأحد المقبل احتفاء باليوم الوطني لسورية وسيحمل هذا اليوم العديد من النشاطات الثقافية والاقتصادية الهامة.

شام تايمز

وأوضح المصري أن ملتقى اقتصادي سوري إماراتي سيعقد صباح الأحد المقبل بحضور وزير الاقتصاد السوري الدكتور سامر خليل ومعاون وزير الخارجية أيمن سوسان والقائم بالاعمال السوري الدكتور غسان عباس وعن الجانب الإماراتي وزير الاقتصاد الاماراتي وعدد من رؤساء الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال الامارتيين وورجال الأعمال السوريين المقيمين بالامارات.

وسيتم خلال الملتقى بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وطرح الفرص الاستثمارية الواعدة في سورية وخاصة في قطاع الطاقة والعديد من الصناعات والتي هنالك اهتمام إماراتي بها، وستجري ضمن الملتقى لقاءات بين رجال الأعمال السورين والاماراتيين لبحث تفعيل الاستثمارات المشتركة.

وسيجري وزير الاقتصاد السوري خلال تواجده في الإمارات سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين الإماراتيين لتعزير التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك تتويجاً للاتصالات التي تمت خلال الفترة بين قيادتي البلدين.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، اصدرت الشهر الماضي قراراً بتشكيل مجلس الأعمال السوري الإماراتي، وتم تسمية غزوان المصري رئيساً للمجلس وأنس معتوق نائباً للرئيس.

ووفقا للوزارة، فإن مجلس الأعمال السوري الإماراتي يهدف لتفعيل دور القطاع الخاص في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين بكل مجالاته التجارية والصناعية والزراعية والسياحية.

المصدر: إعمار سورية

اقرأ أيضا: السورية للتجارة: تسويق 75 طناً من الحمضيات خلال يومين في اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز