الأربعاء , يناير 26 2022
الاندبندنت: أخطر منطقة في العالم تقع في سوريا

الاندبندنت: أخطر منطقة في العالم تقع في سوريا

الاندبندنت: أخطر منطقة في العالم تقع في سوريا

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية في تقريرٍ لها أن مخيم “الهول” في ريف “الحسكة” الشرقي بات أكثر الأماكن دموية على وجه الأرض مشيرةً إلى أن المقيمين فيه يعيشون حالة من الخوف الدائم.

ولفتت الصحيفة إلى أن عمليات الاغتيال داخل المخيم تتم في وضح النهار، مشيرة إلى أنه يضم 60 ألف سوري وأجنبي بمن فيهم عائلات تنظيم “داعش”، وقالت أن هناك امراة تدعى “سارة” تعرض أقرباؤها للاغتيال بعد خروجهم من صلاة الجمعة ما أودى بحياة اثنين منهم، فيما فقدت أخرى تدعى “ليلى” زوجها في منتصف الليل وهو نائم بجانبها مشيرةً إلى أنها حامل في أشهرها الأخيرة، وأن الضحيتين هما من بين 81 شخصاً الذين فقدوا حياتهم خلال هذا العام في المخيم.

وتابعت الصحيفة أن منظمات حقوق الإنسان التي استهدف العاملون فيها تقول إن مخيم “الهول” بات أكثر دموية هذا العام من العاصمة الفنزويلية “كاراكاس” التي توصف بأنها “مدينة الموت العالمي” وفق المصدر.

وفيما دعت “قسد” لإعادة تشكيل المخيم بشكل حاسم إثر ازدياد عمليات الاغتيال داخله فقد أشارت الصحيفة إلى أنه يجسّد التاريخ العنيف للمنطقة منذ افتتاحه عام 1991 لاستقبال اللاجئين العراقيين آنذاك ثم تحوله لملاذ للهاربين من تنظيم “داعش” بحلول 2016 فيما تم تقسيمه لوضع الأجانب من قاطنيه وضمنهم عوائل عناصر “داعش” في ما يسمى بـ”الملحق” وإبقاء السوريين والعراقيين في المكان الرئيسي للمخيم.

إقرأ أيضاً :  توقيف فتاة في جرمانا ومصادرة مسدس حربي وقنبلة و مواد مخدرة كانت بحوزتها.. صور

يذكر أن مخيم “الهول” يشهد باستمرار عمليات اغتيال يقال أن منفذيها يتبعون للتنظيم فيما لم تستطع “قسد” إيقاف تلك الحوادث رغم إطلاقها أكثر من حملة أمنية داخله.

 

اقرأ ايضاً:لحظة اقتراب مروحية إيرانية من سفينة أمريكية أثناء عملية استطلاع في مياه الخليج.. شاهد