الثلاثاء , ديسمبر 7 2021
إكتشفوا حملة برامج تجسس خطيرة جديدة على أندرويد و يجب عليك الإنتباه لها

إكتشفوا حملة برامج تجسس خطيرة جديدة على أندرويد و يجب عليك الإنتباه لها

إكتشفوا حملة برامج تجسس خطيرة جديدة على أندرويد و يجب عليك الإنتباه لها

يلجأ معظم المتسللين إلى نظام أندرويد البيئي لأنه أكثر انفتاحًا إلى حد ما من نظام iOS ، لتوزيع تطبيقات ضارة مختلفة تهدف إلى التحكم في الهاتف المحمول للضحية لسرقة بيانات الاعتماد المصرفية أو لاستخراج المعلومات الشخصية. يمكنك استخدامها في المستقبل مثل العديد من الحملات.

والآن اكتشفت شركة الأمان Zimperium مجموعة من تطبيقات برامج التجسس ، والتي أطلقوا عليها اسم PhoneSpy ، والتي تختبئ في تطبيقات تدعي نها مفيدة أخرى.

وهو أن PhoneSpy يتنكر في شكل تطبيق قياسي للهاتف المحمول يهدف إلى نقل الأفلام ، ومساعدة المستخدمين على تعلم اليوغا أو البحث عن مجموعات الصور ، من بين العديد من الأدوات الأخرى ، ولكن في الواقع ما يفعله هو سرقة المستندات والصور ومقاطع الفيديو وحتى أوراق اعتماد المستخدم.

PhoneSpy هي حملة برامج تجسس خطيرة للغاية ، لأنه بعد إصابة الجهاز ، ستنقل بيانات موقع GPS دقيقة ، وتشارك صورك ورسائلك ، وتشارك قائمة جهات الاتصال والمستندات التي تم تنزيلها والتي يمكن استخدامها في المستقبل للابتزاز أو التجسس.

إقرأ أيضاً :  10 معلومات تقنية غريبة ستصيبك بالصدمة ويجب عليك أن تقرأها حتى تصدقها

يسرد Zimperium كل ما يمكن أن يفعله برنامج تجسس PhoneSpy على هاتفك إذا أصيب به :

– سرقة بيانات الاعتماد عن طريق التصيد الاحتيالي

– سرقة الصور

– مراقبة موقع GPS

– سرقة رسائل SMS

– سرقة سجلات المكالمات

– تسجيل الصوت في الوقت الحقيقي

– سرقة اتصالات الهاتف

– تسجيل الفيديو في الوقت الحقيقي باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية

– استخراج معلومات الجهاز (IMEI ، العلامة التجارية ، اسم الجهاز ، إصدار أندرويد )

كما ترى ، عليك أن تأخذ الأمر على محمل الجد ولا تسقط في هذه الحملة التي ولدت الآن في كوريا الجنوبية تحت 23 تطبيقًا يبدو أنه تم سحبها بالفعل من غوغل بلاي ، ولكن تم تثبيتها آلاف المرات من قبل مواطني ذلك بلد.

على الرغم من أنها تطبيقات برامج تجسس تستهدف الجمهور الكوري الجنوبي ويتم ترجمتها إلى اللغة الكورية فقط ، إلا أنه يجب الانتباه إليها ، لأنه من المحتمل أن ينتهي بها الأمر بالتوسع في بلدان أخرى في العالم بموجب أنواع أخرى من التطبيقات وترجمتها.

إقرأ أيضاً :  "فيسبوك" وانخفاض صوت هاتفك.. ما السر؟

ما يجب عليك فعله في الأساس هو تجنب تثبيت التطبيقات غير المعروفة ، بل وتجاهل العديد من التقييمات لأن بعضها عادة ما يكون مدفوعاً أو خاطئاً.

التطبيقات الضارة تم نشرها على هذا الرابط من المصدر : zimperium

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:الترتيب الجديد لأقوى مضادات الفيروسات للأندرويد