الخميس , مارس 28 2024
نزار أبو حجر: كنت أعيش في “شارع شيكاغو

نزار أبو حجر: كنت أعيش في “شارع شيكاغو” الحقيقي.. ومخرج “الهيبة” يستغل نجاح تيم حسن

انتشرت خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام تصريحات للممثل نزار أبو حجر لاقت ردود أفعال كثيرة كونه قال بأن زوجته وأولاده يخجلون من مهنته التمثيل.

شام تايمز

حيث أوضح نزار أبو حجر أثناء استضافته من قبل الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات أمس في برنامجها “شو القصة”، بأن تصريحاته فهمت خطأ لدى البعض، مؤكداً أنه قال إن أولاده بسبب وضع الدراما المتردي والمتراجع ولأن الدراما ظاهرها شيء وباطنها شيء آخر، يخجلون من كونه يعمل في هذا المجال ولا يخجلون بشخصه أو كأب لهم فهو يعمل في دراما خلفياتها صحيحة وذات رسالة معينة.

شام تايمز

وأكد أبو حجر أن أولاده وزوجته لا يخجلون من عمله الفني، في حال كانت ظروف الدراما جيدة وصحيحة، بل في يستنكرون ويستهجنون عمله في الدراما الحالية التي ظاهرها شيء وباطنها شيء آخر معتبراً أن باطنها الآن رديء جداً جداً.

وأوضح الفنان أبو حجر قصده من اختلاف ظاهر الدراما عن باطنها، قائلاً إن الدراما كانت تقدم في الماضي مواضيع وقضايا راقية تؤمن الفائدة للمشاهد، لكن محتواها في الفترة الراهنة يشبه الأوضاع الرديئة التي يعاني منها الوطن العربي وأصبحت تعكس هذا الواقع المتردي.

وعن رأيه بمسلسل “حارة القبة” أوضح أبو حجر بأن المسلسل أكمل القيم والمبادئ التي تعمل الأعمال الشامية على إظهارها وتكريرها من خلال الأعمال السابقة التي عرضت، والمطلوب منه أن ينشر قيم جديدة ويعرف الناس بها ولكن كان الهدف منه سوق تجاري بسبب أن المتابعين أحبوا الأعمال الشامية فأصبحوا يكثرون منها.

وتابع قائلاً: سلسلة الأعمال الشامية التي قدمها المخرج بسام الملا هي جملة من القيم وأصبحت الأعمال الأخرى تكررها بأشكال أخرى والهدف منها الربح المادي بسبب أن المحطات العربية تطلب هذه الأعمال.

وعن رأيه بمسلسل “الكندوش” قال نزار أبو حجر إن الفنان أيمن زيدان هو من يقود مسلسل “الكندوش”، وليس مخرجه سمير حسين.

كما اعتبر أن المخرج “سامر برقاوي” يستغل نجاح الفنان تيم حسن في مسلسل “الهيبة” لصنع اسمه الإخراجي ولولا تيم حسن لم يكن لهذا المخرج اسمه في الدراما، معبراً عن إعجابه بموهبة تيم حسن وأنه ممثل ومن أقوى الموهوبين على الإطلاق مضيفاً أنه “موهوب بدرجة امتياز” وأنه
استطاع أن يحقق نجومية ونجاحاً كبيراً في مصر، لم يتمكن الكثير من فناني سوريا من تحقيقها.

أما عن معتصم النهار، فقال نزار أبو حجر إنه “حالة شبابية خاصة“، مضيفاً أنه ليس موهوباً بشكل كبير لكن لا يمكن تجاهله، معتبراً أنه يتمتع بتواجدٍ قوي على الساحة الفنية العربية.

وكشف أبو حجر بأن مسلسل “شارع شيكاغو” شوّه صورة هذا الشارع من قبل الكاتب والمخرج، وأنه كان يعيش في هذا الشارع في تلك الحقبة ولم يكن كما صوّره المسلسل.

وذكر أنه لم يستطع أحد حتى الآن معرفة موهبته وإظهارها حيث يعمد الجميع لإحضار ممثل حاضر وجاهز وليس استكشافها لدى ممثلين آخرين حيث أصبح النجم هو من يصنع العمل الدرامي للمخرجين.

اقرأ أيضا: الراقصة فيفي عبده تثير جدلا واسعا بتصريحات حول “القبر والموت”

شام تايمز
شام تايمز