السبت , يناير 29 2022
اتحاد العمال: زيادة الرواتب مطلب يومي لنا ... بوليصة جديدة للتأمين الصحي اتحاد العمال: زيادة الرواتب مطلب يومي لنا ... بوليصة جديدة للتأمين الصحي بدءاً من العام القادممن العام القادم

اتحاد العمال: زيادة الرواتب مطلب يومي لنا … بوليصة جديدة للتأمين الصحي بدءاً من العام القادم

اتحاد العمال: زيادة الرواتب مطلب يومي لنا … بوليصة جديدة للتأمين الصحي بدءاً من العام القادم

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، انه نعمل مع الحكومة على تأمين النقل الجماعي لكافة العاملين في الدولة و السيد رئيس مجلس الوزراء قدم وعود أمام مجلس الاتحاد العام بهذا الشأن إلا أن الاجراءات بطيئة.

بالشكل العام تأخر الموظفين عن عملهم بسبب أزمة المواصلات مسألة خارجة عن إرادة العمال، وهناك تعاون من قبل الجهات العامة في هذا الخصوص.

و الاتحاد ليس له علاقة بمشروع التأمين الصحي ولا يقدم إحالات للعمال، العامل يدفع قسط وخزينة الدولة تتحمل القسط الأكبر من التأمين الصحي.

صعوبات كبيرة تواجه قطاع التأمين لا سيما الصحي، وتم التوافق على أن تكون بوليصة جديدة للتأمين الصحي بدءاً من العام القادم، بقيمة مليوني ليرة داخل المشفى ومئتي ألف ليرة خارجها.

زيادة الرواتب مطلب يومي لنا في أي لقاء وهناك جهود تبذل على كل المستويات لمقاربة زيادة الرواتب مع التغيرات المعيشية، وهناك دراسة ومطالبة مستمرة لكن حتى الآن لا يوجد قرار برفع الرواتب ولا توجد نسب محددة وكل ما ينشر عن النسب شائعات.
نأمل أن تؤتي الجهود ثمارها في أقرب وقت، وقد يكون القرار زيادة في الرواتب أو تعويض معيشي أو أي شكل لتخفيف العبء عن الموظفين.

إقرأ أيضاً :  محمد بن راشد يطلق تحفة هندسية في دبي (صورة)

نعمل في كل الجهات سواءً تحسين متممات الراتب أو المطالبة برفع الرواتب أو منح تعويض معيشي لمعاوضة التآكل الكبير في الدخل.

زيادة الرواتب شيء وزيادة الحوافز شيء آخر، ونعمل على زيادة الحوافز ومستمرون بهذا الخصوص، علماً أن الحوافز مقتصرة على القطاع الإنتاجي والاقتصادي.

نعمل مع المفاصل المختصة في الحكومة على تحسين الحوافز و متممات الراتب لتصبح متناسبة.

نتابع قضايا عمال القطاع الخاص مع أرباب العمل وتعديلات القانون ١٧ أصبحت جاهزة بما يحقق مصلحة العمال وأرباب العمل.

إضافة الى القضايا المطلبية أطلقنا في الاتحاد سلة من المشروعات والخدمات التي تخفف التثقيلات على الراتب وتدعم دخل الاسرة العاملة.

ميلودي إف أم

اقرأ ايضاً:إلغاء خدمة “بنزين السفر” من الكازيات في اللاذقية