الأربعاء , يناير 26 2022
رئيس بيلاروسيا: قد نرسل المهاجرين عبر طائراتنا إلى ميونيخ إذا لزم الأمر

رئيس بيلاروسيا: قد نرسل المهاجرين عبر طائراتنا إلى ميونيخ إذا لزم الأمر

رئيس بيلاروسيا: قد نرسل المهاجرين عبر طائراتنا إلى ميونيخ إذا لزم الأمر

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إن بلاده قادرة على إرسال المهاجرين العالقين على الحدود مع بولندا إلى ألمانيا على متن الطائرات البيلاروسية.

وذكر لوكاشينكو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية في بيلاروسيا (بيلتا)، أن حكومته تعمل على إعادة المهاجرين العالقين عند الحدود مع بولندا إلى ديارهم. مضيفاً: “العمل جار بشكل نشط في هذه المنطقة لإقناع الناس، نقول لهم أرجوكم عودوا إلى دياركم، لكن لا أحد يرغب بالعودة، كما يخشى بعضهم على حياتهم في بلدانهم الأصلية”.

وأوضح “لا نريد أي نزاع عند حدود دولتنا، هذا أمر ضار للغاية بالنسبة إلينا”.

مؤكداً أن “بإمكان بيلاروسيا نقل المهاجرين بواسطة خطوطها الجوية (بيلافيا) إلى ألمانيا ما لم توفر بولندا ممراً إنسانياً”، مضيفاً “سنرسلهم إلى ميونيخ على متن طائراتنا إذا لزم الأمر”.

تأتي تصريحات لوكاشينكو في وقت يوجد فيه آلافٌ من المهاجرين من سورية والعراق وأفغانستان، وجميعهم عالقون وسط الغابات في طقس قارس البرودة على الحدود بين بيلاروسيا ودولتي بولندا وليتوانيا، العضوين في الاتحاد الأوروبي، واللتين ترفضان دخول المهاجرين إلى أراضيهما.

إقرأ أيضاً :  القبض على سارقي منازل ومحلات تجارية في محافظة طرطوس

وتفاقمت أزمة آلاف المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية، مع مقتل عدد من المهاجرين على الحدود، وسط اتهامات من قبل الاتحاد الأوروبي لحكومة مينسك بتشجيع الهجرة غير الشرعية نحو المدن الأوروبية.

اقرأ ايضاً:الإنكليز في قطر والطليان على لائحة الانتظار