الثلاثاء , يونيو 28 2022

بالخريطة:الجيش يسيطر على جسرين و يواصل تقدمه في الريحان بالغوطة الشرقية

بالخريطة:الجيش يسيطر على جسرين و يواصل تقدمه في الريحان بالغوطة الشرقية
أكدت مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على كامل بلدة جسرين في القطاع الجنوبي الشرقي من الغوطة الشرقية ، اثر مواجهات عنيفة استمرت لايام مع مسلحي المنطقة .
وتأتي أهمية السيطرة على بلدة جسرين من كونها تشرف بشكل كامل على بلدة سقبا المجاورة ، حيث أصبحت سقبا شبه محاصرة من المحورين الشمالي والجنوبي ، لاسيما بعد أن سيطرت وحدات الجيش ، يوم أمس ، على بلدة حمورية بالكامل .
فيما تواصل وحدات أخرى من الجيش السوري تقدمها في محور بلدة الريحان ، وكانت يوم أمس قد حققت تقدما هاما داخل البلدة ، فيما لا تزال المعارك مستمرة في الاحياء الغربية والشمالية وصولا لمدرسة الفارابي شمالا .
وبحسب المصادر الواردة من الغوطة الشرقية، فقد نقل تنظيم فيلق الرحمن كامل غرف عملياته العسكرية إلى بلدة زملكا في عمق الغوطة الشرقية ، فيما يواصل الجيش السوري استهدافه لمواقع انتشار المسلحين في مزارع عربين و حزة ، وسط اشتداد الاشتباكات في محور مزارع حزة غرب حمورية .
ويواصل الجيش السوري تأمين خروج المدنيين والأهالي من الغوطة الشرقية ، وشهد يوم أمس خروج أكثر من 14 ألف شخص من عوائل الغوطة جرى نقلهم إلى مراكز الإيواء حيث قدمت الدولة السورية لهم جميع المتطلبات الغذائية والصحية .
يذكر أن الجيش السوري كان قد قسم الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أقسام ، عازلا كل من حرستا و دوما عن بقية مدن وبلدات الغوطة الشرقية .
شاهد الخريطة بالدقة العالية من هنا
بالخريطة:الجيش يسيطر على جسرين و يواصل تقدمه في الريحان بالغوطة الشرقية
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

اترك تعليقاً