الأحد , ديسمبر 5 2021
داخل علبة شوكولا.. “هدية مفخخة” لابنة ضابط كبير بالجيش اللبناني

داخل علبة شوكولا.. “هدية مفخخة” لابنة ضابط كبير بالجيش اللبناني

داخل علبة شوكولا.. “هدية مفخخة” لابنة ضابط كبير بالجيش اللبناني

فكّك الجيش اللبناني، الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عبوة ناسفة داخل علبة شوكولا في أحد منازل بلدة بشامون بجبل لبنان، بعد أن أُرسلت لابنة أحد عمداء الجيش، وفق وسائل إعلام محلية.

إذ ذكرت قناة “الجديد” اللبنانية (خاصة)، أن “الجيش اللبناني فكَّك العبوة التي كانت موضوعة داخل علبة شوكولا في بشامون، وباشر تحقيقاته لمعرفة مصدرها وخلفيات إرسالها”.

فيما ذكرت قناة “المؤسسة اللبنانية للإرسال” (خاصة)، أن “العبوة موضوعة في علبة شوكولا أُرسلت لابنة أحد العمداء في الجيش، وهي معدة للتفجير عن بعد”.

بينما أفادت صحيفة “النهار” بأن “العبوة كانت مُرسلة داخل علبة شوكولا كهدية عرس لابنة عميد في الجيش اللبناني”، وبأن بلدة بشامون شهدت حالة هلع وذعر بعد انتشار الخبر.

قالت إذاعة صوت لبنان إن العبوة أُرسلت إلى منزل ابنة مدير مخابرات البقاع السابق، العميد علي عواركة، الذي لم يكن موجوداً في لبنان حالياً، ولم يتم حتى الآن معرفة ما إذا كانت العبوة رسالة أمنية أو حدث خللٌ تقني فيها ولم تنفجر.

إقرأ أيضاً :  رحيل الممثلة المصرية سهير البابلي

انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي وبثته قناة “الجديد”، يُظهر علبة شوكولا وبداخلها العبوة المفككة، ولم يصدر على الفور أي إفادة رسمية بشأن العبوة الناسفة.

اقرأ ايضاً:الليرة التركية تواصل انخفاضها أمام الدولار وتسجل مستويات تاريخية