الإثنين , نوفمبر 29 2021
أخطاء تجعل الضيوف يندمون على زيارة منزلك

10 أخطاء تجعل الضيوف يندمون على زيارة منزلك وربما لا يعودون

نشر موقع “جينيال غورو” الإسباني تقريرا جاء فيه أن استضافة الناس في المنزل هي من العادات الطيبة التي تعزز العلاقات الاجتماعية وتمثل فرصة للجلوس والتحدث بكل أريحية بعيدا عن مصادر الإزعاج الموجودة في الأماكن العامة مثل الضجيج والموسيقى واستراق الآخرين للسمع.

ويقول الموقع في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن استضافة الأصدقاء في المنزل تتطلب توفير بيئة مريحة وتجنب العديد من المنغصات التي تجعلهم يشعرون بالحرج والانزعاج، أو يقررون عدم زيارتك مرة أخرى.

التماثيل والتذكارات المليئة بالغبار

هذه التذكارات الصغيرة قد تكون عزيزة على قلبك، وتعيد إلى ذهنك مناسبة أو حدثا سعيدا. ولكنها عندما تكثر فإنها تسبب الفوضى في الغرفة، وتجعل الضيوف يشعرون بعدم الراحة لأنهم لن يجدوا مكانا يضعوا فيه كوب القهوة أو الهاتف. لذلك ينصح بجمع هذه التذكارات ووضعها في مكان منفصل أو داخل علبة عرض مخصصة لذلك، والحرص على تنظيفها من الغبار بشكل مستمر.

الحيوانات التي تتجول في المنزل بكل حرية

يعشق الكثيرون حيواناتهم الأليفة إلى درجة أنهم يقبلونها من وجهها. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الجميع، خاصة إذا كان ضيفا غير متعود على الحيوانات، فإنه سيشعر بالتوتر والحرج بسبب وجود طائر أو قطة تدوس فوق الطاولة والصحون والأريكة. إضافة إلى ذلك فإن وجود الحيوانات في أماكن تحضير وتناول الطعام يمثل خطرا عليها هي أيضا.

إقرأ أيضاً :  بدقيقة واحدة سرقة محل مجوهرات بالكامل...وهذا ما حصل!

الأطباق المتسخة المكدسة لعدة أيام

هذه الأطباق التي تتكدس في المنزل وتؤدي لظهور الصراصير والحشرات والروائح الكريهة، قد تكون مصدر انزعاج كبير للضيف. ومن أجل تجنب تحويل مطبخك إلى ناد للصراصير، ينصح بغسلها كل ليلة، وحتى تناول الطعام يصبح أكثر متعة في المطبخ النظيف.

حمام متسخ

كما تعلمون فإن الشيطان يكمن في التفاصيل. وحتى إذا كانت الشقة مريحة ونظيفة، فإن الحمام الفوضوي والذي تظهر فيه بقع وأوساخ في الأرضية والمرآة، يمكن أن يصيب الضيوف بالقرف والرغبة في المغادرة. ولذلك ينصح بتنظيف بيت الاستحمام والمرحاض بشكل دائم، وإخفاء أدوات النظافة الشخصية في رف أو حقيبة صغيرة.

تكديس الأحذية في المدخل

يفضل تجميع كل الأحذية التي لا تستخدمها في هذه الفترة من السنة، ووضعها داخل خزانة أو صندوق، والإبقاء على عدد قليل من الأحذية التي تحتاجها، في مكان مناسب وقريب من الباب. ومن الممكن أن تؤدي الفوضى إلى وقوع أخطاء، مثل أن يرتدي الضيف حذاء أو نعالا لا يخصه.

ترك ملابس داخلية على حبل الغسيل في الغرفة

إقرأ أيضاً :  الكاميرات المخفية داخل غرفة الفنادق... هكذا يمكن إكتشافها

لتجنب ما يسببه حبل الغسيل من ضيق في الغرفة وروائح مزعجة، ينصح بنشر الملابس في الليل، وجمعها في الصباح. إذ أن وجود هذه الملابس أثناء وجود الضيف هو أمر مزعج، خاصة إذا تعلق الأمر بالملابس الداخلية.

صندوق فضلات القطط في غرفة الجلوس

رغم أن الرمال الموجودة في صندوق فضلات القطة تعمل على تحييد الروائح وتغطية الفضلات، فإن مشهد قيام القطة بقضاء حاجتها أمام الضيوف هو أمر مقرف للغاية. لذلك يجب وضع هذا الصندوق في مكان أكثر خصوصية مثل الحمام أو في ركن في الحديقة، حتى يشعر الحيوان بالراحة.

نعال متسخة أو قديمة

ينصح الموقع بالتخلص من كل النعال التي مضى عليها وقت طويل أو استخدامها في مهام تؤدي إلى ظهور بقع فوقها. ويكفي أن تلاحظ أن ضيوفك أو أصدقائك يتجنبون ارتداء هذا النعل عندما يأتون إلى منزلك ويخلعون أحذيتهم، ويفضلون المشي حفاة، حتى تدرك أنه لم يعد صالحا للاستعمال.

الحفاظات ومواد النظافة الشخصية

يرى الموقع أن هذا الأمر غير مقبول تماما، ومن حق أي أحد أن ينزعج كثيرا عند رؤية حفاظات أو مناديل نظافة شخصية ملقاة على الأرض عوض إخراجها إلى حاوية القمامة. وكل من يصادف هذا المشهد فهو سيقرر على الأرجح عدم العودة إلى ذلك المنزل مرة أخرى طيلة حياته.

إقرأ أيضاً :  مهنياً ومالياً اليكم توقعات ماغي فرح للابراج للاسبوع الرابع من تشرين الثاني.. فهل من انفراجات؟

النقاشات المستمرة والصراخ بين أصحاب المنزل

يخوض بعض الناس النقاشات بصوت عال كما لو أنه مسألة عادية في حياتهم اليومية. ولكن على الأرجح فإن هذا الأمر يشعر الضيف بالحرج، لأنه يبدو مثل خصومة أو معركة وليس مجرد نقاش. لذلك يجب تجنب الجدل والخلافات أمام الضيف، وتأجيل هذه المسائل إلى وقت لاحق.

اقرأ أيضا: لن تعرف من يتحدث معك! مايكروسوفت تنشئ أكبر ذكاء اصطناعي يُحاكي لغة البشر