الإثنين , نوفمبر 29 2021

“بلومبرغ” تتحدث عن مخطط صيني للتخلي عن التكنولوجيا الأجنبية

“بلومبرغ” تتحدث عن مخطط صيني للتخلي عن التكنولوجيا الأجنبية

كشفت وكالة “بلومبرغ”، في تقريرٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، عن مخططٍ صينيٍّ لتسريع التخلي عن التكنولوجيا الأميركية والأجنبية لصالح منتجاتٍ محليةٍ.

وأوضحت المصادر التي استندت إليها الوكالة في تقريرها أنَّ “هذا المخطط يتم من خلال تفويض لجنة سرية مدعومة من الحكومة للتدقيق في مُورِّدِين محليين، والموافقة على التعامل معهم في قطاعات حساسة تتراوح بين الخدمات السحابية وأشباه الموصلات”.

وأشارت الوكالة إلى أن لجنة “عمل ابتكار تطبيقات تكنولوجيا المعلومات”، المعروفة باسم “شينتشوانغ”، تأسست سنة 2016 لتقديم المشورة للحكومة الصينية.

كما تم تكليف اللجنة شبه الحكومية بالمساهمة في إعداد معايير الصناعة وتدريب موظفين على تشغيل البرمجيات الموثوقة.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصادر أنَّ “1800 مورِّدٍ صينيٍّ لأجهزة الكمبيوتر والرقائق والشبكات والبرمجيات، تم دعوتهم للانضمام إلى اللجنة”.

ومن المقرر أن تختار اللجنة من بين المُورِّدِين الذين تم فحصهم، وذلك بموجب الخطة لتوفير التكنولوجيا في القطاعات الحساسة، بدايةً من القطاع المصرفي وصولاً إلى مراكز البيانات التي تخزِّن البيانات الحكومية، وهي سوقٌ قد تصل قيمتها إلى 125 مليار دولار بحلول عام 2025.

إقرأ أيضاً :  مداهمات وتحقيقات تطال يوفنتوس بتهمة الفساد

كما أشارت “بلومبرغ” إلى أن اللجنة اعتمدت بالفعل مئات الشركات المحلية في عضويتها خلال العام الجاري، وهو ما يمثّل أسرعَ وتيرةٍ منذُ سنواتٍ.
وكالات