الجمعة , مارس 29 2024
وزير الإعلام اللبناني مكافأة مالية ضخمة

مجموعة “MBC” ترد على “منح” وزير الإعلام اللبناني مكافأة مالية ضخمة

ردت مجموعة قنوات “MBC” السعودية، على الوثيقة التي تم تداولها بخصوص حصول وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، على مبلغ مالي كبير كتعويض لنهاية خدمته.

شام تايمز

وأكدت المجموعة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن الخطاب المتداول بخصوص إقالة قرداحي من منصبه في المجموعة، وصرف تعويضات لنهاية خدمته، مزور وينتحل صفة المجموعة.

شام تايمز

وأوضحت مجموعة MBC، أن الخطاب المتداول “يحمل توقيع علي جابر بصفته المدير التنفيذي للمجموعة، علما أن علي جابر لم يشغل في يوم من الأيام هذا المنصب على الإطلاق، بل كان منصبه ومازال مدير عام القنوات في مجموعة MBC الأمر الذي ينسف مصداقية الخطاب من الناحية الإدارية”.

وأضاف البيان إن “قرداحي غادر MBC وأنها أصدرت بيان رسمي بهذا الخصوص آنذاك”. وقالت: “في ذلك الحين لم يكن علي جابر أصلا قد انضم موظفا إلى المجموعة ولم يكن قد شغل أي منصب إداري فيها، حيث انضم علي جابر إلى مجموعة MBC في شهر سبتمبر 2011، أي بعد مغادرة قرداحي للمجموعة. الأمر الذي ينسف مصداقية الخطاب الزمنية بالكامل، ويؤكد تزويره وضعف موارد من زوره”.

​ولفتت المجموعة في بيانها إلى أن “إنهاء خدمات أي موظف في المجموعة لا يتم إلا من خلال إدارة الموارد البشرية فقط، وذلك بحسب الهيكلة الداخلية للمجموعة، وبالتالي لا يمكن لأي مدير مهما كانت صفته تعدي صلاحياته الإدارية عبر توجيه مثل هذا الخطاب للجهة المخولة بذلك”.

وقالت: “إن جميع المراسلات الداخلية في مجموعة MBC تتم باللغة الإنجليزية، بعكس الخطاب المكتوب بالعربية، وذلك لتعدد جنسيات الموظفين داخل المجموعة، وهو الأمر المعمول به في جميع المؤسسات الكبرى الإقليمية والعالمية”.

ويشير الخطاب المتداول إلى أن “قرداحي استحق مليون ومئة وستة عشر ألفا وستمائة وثلاثة وتسعون دولارا أمريكيا كمكافأة نهاية خدمة، ومئتان وتسعة وسبعون ألفا ومئة وثلاثة وسبعون دولارا أمريكا بديل لرصيد الإجازات غير المستخدمة، ومكافأة تميز مقررة من مجلس الإدارة قدرة بخمسمائة ألف دولار أمريكي، ما يعني أن مجموع مستحقاته مليون وثمانمائة وخمسة وتسعون وألفا وثمانمائة وستة وستون دولارا أمريكا”.

وزير الإعلام اللبناني مكافأة مالية ضخمة
المصدر: حساب وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

من جهته، نفى قرداحي، صحة هذه الوثيقة، معتبرا أن “الجهات المتحاملة عليه منذ توليه الوزارة لجأت اليوم إلى كذبة جديدة وهي كناية عن ورقة مزورة تحمل توقيع الاستاذ علي جابر بشأن تعويضات نهاية خدمته في mbc”.

​ووصف قرداحي ما حدث معه بأنه “أسلوب وضيع وسخيف في تزوير الحقائق وفي ترويج الشائعات المغرضة”.

المصدر: RT

اقرأ أيضا: اصالة تعيد ازمتها مع ميادة الحناوي إلى الواجهة بسبب ما فعلته في حفلها الاخير.. شاهد

شام تايمز
شام تايمز