الجمعة , مارس 29 2024
أفضل الطرق الطبيعية لطرد البلغم

نتائجها مذهلة.. أفضل الطرق الطبيعية لطرد البلغم

البلغم هو عبارة عن المخاط الذي يتم إنتاجه في داخل الجهاز التنفسي تحديدًا دون باقي أجزاء الجسم، وعادًة ما يخرج مع الكحة محملًا بالفيروسات والبكتيريا التي سببت المرض بالإضافة للخلايا المناعية المكافحة للمرض، وهناك العديد من الطرق والأساليب والعلاجات المتنوعة التي تساعد على طرد البلغم بنجاح وتسريع عملية التشافي، وهذه أهمها:

شام تايمز

1- السوائل الدافئة

شام تايمز

تساعد المشروبات الساخنة على الحفاظ على رطوبة الجسم وتذويب وطرد البلغم بالتدريج ليخرج بكميات أكبر مع الكحة وليبدأ الجسم بالتخلص منه بشكل أسرع، وهذه السوائل تشمل:

2- الثوم والبصل

قد يلعب البصل دورًا فعالًا في علاج وطرد البلغم، تستطيع الاستفادة من البصل هنا عبر بشر حبة بصل ووضع مبشورها في ماء وتركه منقوعًا لعدة ساعات، ثم القيام بتناول عدة ملاعق من هذا المنقوع يوميًا.

أما فوائد الثوم في التخلص من البلغم فيمكن ببساطة الحصول عليها عبر تناول فص واحد من الثوم يوميًا.

3- العسل

للعسل قدرة محتملة على مقاومة البكتيريا وبعض الأمراض، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكحة والبلغم المرافق لها.

ومن الممكن الاستفادة من العسل لطرد البلغم عبر تناول ملعقة واحدة منه كل 4 ساعات خلال النهار من قبل الشخص البالغ.

4- الأناناس

يعتبر الأناناس أحد أنواع الفواكة الفعالة في طرد البلغم المتحشر في المجاري التنفسية، وذلك لاحتواء الأناناس على نوع معين من الأنزيمات القادرة على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي المسببة للبلغم.

تستطيع الاستفادة من الأناناس هنا فقط عبر تناوله كعصير يوميًا لتخفيف أعراض أمراض المجاري التنفسية وتخفيف البلغم بشكل ملحوظ.

5- الزيوت العطرية

للزيوت العطرية العديد من الفوائد والاستخدامات لا سيما في الطب البديل لأغراض جمالية وصحية، ومن فوائد هذه الزيوت أنها تساعد على تذويب البلغم في المجاري التنفسية وتسهيل إخراجه والتخلص منه وفقاً لموقع ويب الطبي.

6- أعشاب وأطعمة مفيدة أخرى

ومن الممكن كذلك الاستعانة بالأطعمة والمشروبات والمواد الغذائية التالية لطرد البلغم:

مشروب الزنجبيل الدافئ.

الفلفل الحار.

اقرأ أيضا: الحل الأمثل.. لتقوية المناعة في فصل الشتاء

شام تايمز
شام تايمز