السبت , ديسمبر 4 2021

روسيا وإيران تبحثان الأزمة السورية

روسيا وإيران تبحثان الأزمة السورية

أعلنت الخارجية الإيرانية أن الوزير حسين أمير عبد اللهيان بحث مع ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا وسيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية التعاون الإقليمي والوضع في سوريا.

وجاء في بيان الخارجية الإيرانية، أن “لافرنتييف وفيرشينين، وبعد رحلة إلى دمشق توجها إلى طهران، حيث التقيا بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين البلدين، بما في ذلك الملف السوري”.

وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال اللقاء على “الاهتمام الجاد للحكومة الحالية بالعلاقات بين طهران وموسكو في مختلف المجالات”، معتبرا تبادل الوفود رفيعة المستوى بين البلدين، وكذلك المحادثة الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، أنها “تكشف عن عزم البلدين على تطوير التعاون الراسخ والطويل الأمد”.

ووصف عبد اللهيان التعاون المشترك بين البلدين في سوريا بأنه “تجربة ناجحة تماما تشكلت في إطار إرادة الحكومة السورية وسيادتها”.

وشدد على “ضرورة الاستفادة من التجربة الناجحة للتعاون المشترك بين البلدين في مكافحة الإرهاب في سوريا واستخدام هذا النموذج للتعاون الوثيق بين موسكو وطهران بهدف لعب دور في المجالات الاقتصادية والعمل على إعادة إعمار سوريا وإرساء الاستقرار في هذا البلد”.

إقرأ أيضاً :  الحرب السورية تتحول الى أخر صرعات الديكور في الصين.. شاهد!

المصدر: “نوفوستي” + “فارس نيوز”