الأربعاء , مايو 25 2022

القيادة العامة للجيش السوري: حررنا 70% من مساحة الغوطة الشرقية

القيادة العامة للجيش السوري: حررنا 70% من مساحة الغوطة الشرقية
أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا أعلنت فيه أن “70% من المناطق التي كان يسيطر عليها عناصر التنظيمات المتشددة في غوطة دمشق الشرقية تم تحريرها”.
وأضاف البيان “أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة تحرير وتطهير عشرات القرى والبلدات والمزارع حزرما – النشابية –الصالحية – تل فرزات – حوش خرابو – بيت نايم – المحمدية – حوش القبيات – أفتريس – حوش البارودة – حوش الأشعري – أرض الباشا– حوش الظواهرة– الشيفونية – أرض العب – الريحان – حوش مباركة – أرض الأبرشية – أرض الزاوية – أرض الصفصافة – بيت سوى – مديرا – حمورية – مسرابا – أرض التعلة بين حرستا ودوما من الغوطة الشرقية بريف دمشق”.
وأردف البيان “وذلك بعد عمليات عسكرية اتسمت بالسرعة و الحسمية والتنسيق العالي بين مختلف أنواع وصنوف القوات وكبدت المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة بالعديد والعتاد”.
وتابع البيان “كما أمنت قواتنا المسلحة من خلال فتح ممرين آمنين خروج الآلاف من المدنيين الذين اتخذتهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية لممارسة أعمالها الإجرامية بحقهم وبحق المواطنين الآمنين في أحياء مدينة دمشق”.
وأكمل البيان “وقامت الجهات المعنية بتأمين كل المتطلبات لهم من رعاية صحية ومراكز إقامة آمنة، وما زال الجيش العربي السوري يؤمن هذه الممرات بالرغم من استهدافها بقذائف من المجموعات الإرهابية”.
يذكر أن قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة كانت أطلقت عملية عسكرية في غوطة دمشق الشرقية، واستطاعت تقسيم الغوطة لثلاثة أقسام، وذلك تزامنا مع خروج الآلاف من المدنيين عبر المعابر التي افتتحها الجيش.

إقرأ أيضاً :  الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعيين وزير دفاع جديد

اترك تعليقاً