الإثنين , نوفمبر 29 2021
تعرف على أهمية تغيير البلد في الراوتر ولماذا قد يسبب مشاكل الاتصال بالأنترنت في أجهزتك

تعرف على أهمية تغيير البلد في الراوتر ولماذا قد يسبب مشاكل الاتصال بالأنترنت في أجهزتك

تعرف على أهمية تغيير البلد في الراوتر ولماذا قد يسبب مشاكل الاتصال بالأنترنت في أجهزتك

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الاتصال بالأنترنت، ومع ذلك نميز مشكلة عدم القدرة على الاتصال بالأنترنت على جهازك حتى إذا تمكنت من فعل ذلك على جهاز آخر وهذا الأمر قد يجعلك تشك في إمكانية أن جهازك هو السبب.

في الواقع، تحدث هذه المشكلة لسبب آخر وهو يتعلق بإعدادات الراوتر وإلى جانب الإعدادات الحساسة، يمكننا القول أنه شيء لا يمكن توقعه على الإطلاق وهو: “البلد”.

توفر أغلب أجهزة الراوتر مكان داخل الاعدادات يسمح باختيار البلد، ومع ذلك قد لا يهتم الكثيرون بهذه النقطة، ويقومون باختيار بلد عشوائي، حيث يستهينون بهذا الأمر، وذلك لأنهم لا يعرفون ما يقوم به هذا الخيار فعلًا.

كيف يؤثر اختيار البلد على الراوتر؟

من المعلوم في مجال التقنية أن مختلف المواقع عبر الويب تحتوي على بنود وسياسات قابلة للتغيير حسب البلد، وإلى جانب هذا نجد نفس الأمر يحدث مع الراوتر إذ أنه يتوفر على بنود تختلف من بلد إلى آخر.

إقرأ أيضاً :  لهذا السبب لا يجب الثقة في المعلومات التي تقدمها Wikipedia ويجب التحقق من صحتها أولًا

مع هذا الحال، يلتزم الراوتر بتطبيق مختلف القوانين بحسب البلد الذي قمت باختياره، ويبقى الشيء الأهم في ذلك هو أن لكل دولة تردد خاص مسموح لها باستخدامه، وهذا يختلف حسب الدول.

لماذا يتسبب تغيير الدولة في مشاكل اتصال الأنترنت؟

يرجعنا هذا إلى النقطة الأولى وهي مشاكل الاتصال، حيث قد تنجح في الاتصال بالانترنت في أحد أجهزتك، بينما الجهاز الآخر لا تتمكن، والسبب في ذلك هو أن حاسوبك أو هاتفك يدعم ترددًا معينا، وذلك التردد قد لا يدعمه الراوتر في تلك الدولة التي قمت باختيارها.

بهذه الطريقة، ستحتاج في كل مرة تواجه فيها هذه المشكلة للتوجه إلى الراوتر وتغيير الدولة إلى بلدك الأصلي، وهذا ما سيمنع حدوث مشاكل الاتصال ويمكنك التوجه إلى قائمة الترددات التي تدعمها كل دولة حتى تعرف الفرق بينها.

الموضوع من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:لهذا السبب ينصح الخبراء بتنظيف الهاتف بالكحول رغم التحذير من خطر السوائل على الهاتف