الأربعاء , ديسمبر 1 2021
علامات إذا كانت لديك فهي تشير إلى أنك أذكى مما تعتقد

علامات إذا كانت لديك فهي تشير إلى أنك أذكى مما تعتقد

نشر موقع “أويرناس أكت” الأمريكي تقريرا استعرض فيه أبرز العلامات والصفات التي تدل على أنك ربما تكون أذكى مما تعتقد.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن معظم الأشخاص الأذكياء لا يُدركون مدى عبقريتهم، في حين أن الأغبياء غالبا ما يكون لديهم حس طاغي بالذكاء. وتنطبق على هذه الحالة المقولة الشهيرة لشكسبير: “الأحمق يظن نفسه حكيمًا، ولكن الحكيم يعرف أنه أحمق”.

وذكر الموقع أن الشخص الذي يشكك في نسبة ذكائه من المحتمل أن يكون أذكى مما يعتقد. وهذه النظرية مدعومة بدراسة أجرتها جامعة كورنيل. وفي الحقيقة، قد تكون أنت أحد العباقرة إذا انطبقت عليك الصفات التالية المدعومة علميًا.

تربي هرا

في سنة 2014، نُشرت دراسة شارك فيها 600 طالب جامعي تهدف إلى مقارنة ذكاء محبي الكلاب بذكاء محبي القطط. وقد وجدت الدراسة أن محبي القطط يمتلكون أعلى معدل ذكاء.

أنت مبدع

وفقا للدكتورة كاتي ديفيس، وهي أخصائية علم النفس العصبي السريري، فإن الإبداع هو علامة قاطعة على الذكاء. لماذا؟ لأنه يتطلب منا التفكير بطريقة أكثر مرونة، مما يسمح لنا بتغيير وجهات نظرنا وأنماط تفكيرنا.

إقرأ أيضاً :  ما قصة أماني" التي أثار القبض عليها ضجة في السعودية؟

أنت فضولي

وجدت دراسة واسعة أجرتها جامعة غولدسميث في لندن، أن الفضول يرتبط ارتباطا وثيقا بالذكاء. بعبارة أخرى، يلعب الفضول دورا رئيسيا في نمونا المعرفي.

تتحدث إلى نفسك

على الرغم من أن البعض قد يرى هذه العادة ضربا من الجنون، إلا أنها من علامات الذكاء. وقد أجرى علماء النفس بالوما ماري بيفا وألكسندر كيركهام من جامعة بانجور دراسة حول هذا الموضوع، وتوصلوا إلى أن التحدث مع النفس بصوت عالٍ يوفر إحساسا عاليا بضبط النفس. ويعتبر ضبط النفس شكلا من أشكال الذكاء بطريقة مهمة للغاية، وبالتالي استنتجوا أن التحدث مع نفسك بصوت عالٍ مرتبط بارتفاع معدل الذكاء.

أنت فوضوي

نشرت مجلة “سايكولوجيكال ساينس” دراسة وجدت أن العمل في بيئات غير مرتبة يحفز الإبداع. ومن أجل الوصول إلى هذا الاستنتاج، طُلب من المشاركين ابتكار استخدامات استثنائية لكرة البينغ بونغ. وقد ابتكر المشاركون الذي كانوا يعملون في غرف مرتبة استخدامات استثنائية قليلة للكرة، بينما ابتكر المشاركون الذي وُضعوا في غرفة فوضوية استخدامات أكثر بكثير.

إقرأ أيضاً :  "جنة الله في الأرض"... ماذا يختبئ أسفل بقعة صحراوية تحت الماء في مصر؟

اقرأ أيضا: هل تريد الربح من الإنترنت؟ إليك أفضل الطرق الحقيقية لكسب المال