الإثنين , فبراير 6 2023
أغنى 10 عائلات في العالم.

أغنى 10 عائلات في العالم… عائلة عربية تظهر في القائمة

في تقريرٍ حديث لعام 2021، كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، عن قائمة أغنى العائلات في العالم بثروات تصل بعضها إلى أكثر من 100 مليار دولار أمريكي.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ”، ظهرت عائلة والتون الأمريكية على رأس قائمة الأثرياء، وهي العائلة التي تملك سلسلة متاجر “وولمارت” في الولايات المتحدة، والتي تعتبر الأكبر في العالم من نوعها، بثروة بلغت 238.2 مليار دولار.

وحلت عائلة مارس الأمريكية في المركز الثاني، وهي المالكة للعلامة التجارية الشهيرة “مارس” المتخصصة بالحلويات. إذ قدرت ثروة العائلة بـ 141.9 مليار دولار.

بينما أتت عائلة كوتش التركية في المركز الثالث، بثروة بلغت 124.4 دولار، قادمة من نشاطات صناعية.

واحتلت عائلة هيرميس الفرنسية المركز الرابع في القائمة، بثروة بلغت 111.6 مليار دولار، ناجمة عن تجارة العائلة بالبضائع الفاخرة.

وظهر آل سعود في المركز الخامس، بثروة بلغت 100 مليار دولار أمريكي. أما المركز السادس فكان من نصيب عائلة أمباني الهندية، المالكة لشركة “ريلاينس إندستريز” الصناعية، بثروة بلغت 93.7 مليار دولار.

وكانت عائلة ويرتهايمر الفرنسية في المركز السابع، وهي المالكة للعلامة التجارية “شانيل”، بثروة بلغت 61.8 مليار دولار.

واستحوذت عائلة جونسون الأمريكية على المركز الثامن، وهي تعمل في مجالات الاستثمارات والتمويل، وبلغت ثروتها 61.2 مليار دولار.

وأتت عائلة تومسون في المركز التاسع، وهي المالكة لوكالة “رويترز” الشهيرة للأنباء، وبلغت ثروتها 61.1 مليار دولار.

وتذيلت قائمة العشر الأغنى في العالم، عائلة بورينغر الألمانية المركز العاشر، بثروة بلغت 59.2 مليار دولار، قادمة من نشاطها في الصناعات الدوائية.

الجدير بالذكر أن عائلة آل سعود كانت في العام الماضي عند المركز الرابع بصافي ثروة يقدر 95 مليار دولار، ولم تدخل عائلة كوتش التركية في قائمة الـ 10 الأغنى على الإطلاق وفقًا لما نشرته بلومبيرغ في العام الماضي 2020.

بالحديث عن المراكز الأخيرة، فقد احتلت عائلة بريتزكر الأمريكية المركز 23، وهي المالكة لسلسلة فنادق “حياة” أو “هايات” حول العالم. وعائلة فيريرو الإيطالية في المركز 24، قادمة من صناعة الحلويات الشهيرة مثل “نوتيلا” و”فيريرو روشيه”. وعائلة جونسون (SC) الأمريكية في المرتبة الأخيرة 25 من القائمة، بثروة بلغت 33.8 مليار دولار، قادمة من العمل في مجال تجارة الأدوات المنزلية.

أغنى 10 عائلات في العالم.

 

اقرأ أيضا: لبنان.. الدولار يتخطى عتبة الـ25 ألف ليرة في أعلى مستوى له منذ بدء الأزمة