الثلاثاء , مايو 17 2022

عزف النشيد الإيراني بدل النشيد السوري في لقاء سوريا وكازاخستان يثير ضجة

عزف النشيد الإيراني بدل النشيد السوري في لقاء سوريا وكازاخستان يثير ضجة

ماهر عثمان
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للقاء منتخبنا الوطني لكرة السلة مع منتخب كازاخستان على أرضه ظهر فيها ارتكاب خطأ فادح من قبل المستضيف حيث تم عزف النشيد الإيراني بدلا من النشيد الوطني السوري قبل اللقاء وسط دهشة أدخلت لاعبين منتخبنا بحالة صمت جراء المفاجأة.
وللوقوف أكثر على الاجراءات التي تم اتخاذها تواصلت صاحبة الجلالة مع رئيس الاتحاد الرياضي السوري فراس معلا الذي بين أن مثل هذا الأمر يحصل للمرة الأولى نافيا أن يكون الحادث متعمدا .
وحول الإجراءات التي تم اتخاذها من الجانب السوري أوضح معلا أن الاتحاد السوري لكرة السلة تقدم بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني كما قام الاتحاد الرياضي السوري بتقديم اعتراض لوزارة الخارجية الكازاخستانية عن طريق وزارة الخارجية السورية .
وكشف رئيس الاتحاد الرياضي العام لصاحبة الجلالة أنه وبموجب الاعتراض الذي قدم للاتحاد الدولي لكرة السلة سيقوم الأخير بتغريم المنتخب الكازاخستاني بغرامة مالية قد تصل إلى عشرة آلاف دولار.
وحول اللقاء المرتقب الذي سيجمع المنتخبين يوم الاثنين بالعاصمة دمشق.. أكد معلا أن المباراة ستقام بالشكل الاعتيادي ولن يكون هناك أي تصرف أو فعل مشابه لما حصل في كازاخستان باعتبار ” أننا نسير ضمن الإجراءات القانونية الدولية”.
وكان اللقاء انتهى بخسارة منتخبنا بنتيجة ٨٤ /٧٤ في مباراة خيبت آمال السوريين كأداء ونتيجة خاصة وأنها بافتتاح تصفيات مونديال السلة 2023.
صاحبة الجلالة

إقرأ أيضاً :  اللاجئون السوريون في تركيا.. ما هي حسابات إردوغان؟