الأحد , يناير 23 2022
قائد اللواء الثامن أحمد العودة يظهر في موسكو … وتضارب حول سبب الزيارة

قائد اللواء الثامن أحمد العودة يظهر في موسكو … وتضارب حول سبب الزيارة

قائد اللواء الثامن أحمد العودة يظهر في موسكو … وتضارب حول سبب الزيارة

تضاربت الأنباء حول سبب زيارة قائد اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس “أحمد العودة” إلى “موسكو” بعد انتشار صوره من العاصمة الروسية.

وأثارت صور “العودة” القادمة من “روسيا” تساؤلات عن سبب الزيارة وتفاصيلها، لا سيما بعد انتهاء عمليات التسوية التي أجرتها الحكومة السورية في عموم محافظة “درعا” مؤخراً.

فبينما نقل موقع “المدن” عن مصدر وصفه بالمقرب من “العودة” قوله أن الصور ليست مسربة بل تعمّد “العودة” نشرها، قال الناشط “محمد الشرع” لقناة “الحرة” الأمريكية أنه لا توجد تأكيدات حول سبب زيارة “العودة” للعاصمة الروسية، مبيناً أن “العودة” أمضى 10 أيام في “روسيا” قبل أن يعود لـ”الأردن” مبيناً أن نشر الصورة تم بعد انتهاء الزيارة.

بدوره أرجع المحلل السياسي “رامي الشاعر” سبب زيارة “العودة” لأسباب طبية، قائلاً للقناة أنه أقنع “العودة” بضرورة اطلاع الأطباء الروس على وضع ساقه بعد العلاج الذي تلقاه في “الأردن” مؤكداً أن الزيارة جاءت لأسباب علاجية ولم ترتبط بلقاء وفد “مسد” الذي تزامن وجوده في “موسكو” وفق حديثه.

إقرأ أيضاً :  سوريا تسمح بتمويل غير محدود لمشاريع الطاقة المتجددة

لكن عضو اللجنة الدستورية “إبراهيم الجباوي” قال لوكالة نورث برس المحلية أن زيارة “العودة” إلى “روسيا” جاءت لبحث عملية ضبط الأمن والاستقرار في الجنوب السوري والتي سيكون قائد اللواء الثامن جزءاً منها إضافة لأسباب علاج ساقه في “موسكو”.

من جهة أخرى نقل موقع “الحل.نت” عن مصادر قيادية في اللواء الثامن قولها أن “العودة” التقى بمسؤولين في وزارة الدفاع الروسية وبحث إمكانية زيادة أعداد المنتسبين للواء في “درعا”.

يذكر أن “العودة” كان يتزعم فصيل “قوات شباب السنة” المعارض في “درعا” قبل أن ينضم لاتفاقات التسوية عام 2018 ويتسلّم قيادة اللواء الثامن في الفيلق الخامس والذي يقال بأنه يحظى بدعم روسي.

اقرأ ايضاً:عزف النشيد الإيراني بدل النشيد السوري في لقاء سوريا وكازاخستان يثير ضجة