الإثنين , ديسمبر 5 2022
إذا كنت تريد معرفة كل من يتجسس عليك مباشرة في الوقت الفعلي في هاتفك فثبت هذا التطبيق

إذا كنت تريد معرفة كل من يتجسس عليك مباشرة في الوقت الفعلي في هاتفك فثبت هذا التطبيق

إذا كنت تريد معرفة كل من يتجسس عليك مباشرة في الوقت الفعلي في هاتفك فثبت هذا التطبيق

DuckDuckGo لديه وظيفة تسمى “حماية تتبع التطبيقات لنظام أندرويد ” والتي ، كما يوحي اسمها ، فهي تقوم بحظر جميع تطبيقات أندرويد التي قمنا بتثبيتها على هاتفنا الذكي من تتبعنا.

في الآونة الأخيرة ، نشهد كيف يقلق مستخدمو الهواتف الذكية أكثر فأكثر بشأن خصوصية وأمان بياناتهم الخاصة ، خاصة بعد المعلومات المستمرة حول تسريبات البيانات المذكورة. لهذا السبب ، تقوم أكبر شركتين تقنيتين في العالم ، غوغل و آبل، بتطبيق ضوابط جديدة للخصوصية في أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الخاصة بهما أندرويد و iOS.

ولكن إذا كان لديك هاتف محمول يعمل بنظام -ندرويد ، فلا يمكنك الوثوق بغوغل التي تتحكم في الإعلانات لتقويض أعمالها الخاصة ، ولهذا السبب ، سنتحدث اليوم عن التطبيق الذي يجب عليك تثبيته إذا كنت قلقًا من أن التطبيقات الأخرى ستتتبعك على أندرويد .

يريد DuckDuckGo أن يكون أكثر من مجرد محرك بحث خاص ومتصفح ويب ولهذا السبب ، فقد نفذ للتو وظيفة جديدة في تطبيق أندرويد الخاص به يُسمى “App Tracking Protection for Android” والتي تحظر جميع أدوات التتبع المخفية للتطبيقات التي قمنا بتثبيتها عليها هاتفنا الذكي.

لا يزال مانع التعقب هذا في مرحلة تجريبية ، وهذا هو السبب في أنه سيتعين عليك التسجيل للحصول على قائمة انتظار لتنشيطه ، ولكن بمجرد تمكينه ، سيُظهر لك العدد الإجمالي لأجهزة التتبع المحظورة في الأسبوع الماضي وتفصيل المتعقبين الذين لديهم تم حظره في كل تطبيق خلال آخر 7 أيام.

تعمل حماية تتبع التطبيقات هذه في DuckDuckGo مثل VPN ، في الواقع ، ستعرض هواتف أندرويد تطبيق DuckDuckGo على أنه VPN ، على الرغم من أنه لا يعمل بنفس الطريقة لأنه لا يتم نقل أي بيانات خارج الهاتف وتعمل الشبكة محليًا. هذا يعني أن هذه الأداة تحظر التطبيقات بحيث لا يمكنها الاتصال بالخوادم المستخدمة للتتبع.

في الوقت الحالي ، لا تُظهر هذه الأداة البيانات التي يحاول كل متتبع إرسالها ، ولكن وفقًا لبيتر دولانجسكي ، مدير المنتج في DuckDuckGo ، ستعرض الإصدارات المستقبلية من أداة منع التعقب هذه فئات البيانات التي يحاول كل شخص الوصول إليها.

إذا كان لديك هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد وتريد التأكد من أن التطبيقات التي قمت بتثبيتها تتعقبك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تثبيت DuckDuckGo على جهازك والاشتراك في قائمة انتظار حماية تتبع التطبيقات ، حتى تستخدم هذه الوظيفة أولا بمجرد توفرها.

الرابط : duckduckgo

بعد تثبيت التطبيق افتح الإعدادات ثم إلى قسم App Trackin Protection (في قسم الخصوصية).

أخير انقر فوق خيار “Join the Private Waitlist” حتى يتم إعلامك فور توفرها.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:طريقة استخدام خاصية فحص المكالمات في أندرويد 12