الأربعاء , أغسطس 10 2022
حل سحري للتخلص من الشيب

من نظامك الغذائي.. الكشف عن حل سحري للتخلص من الشيب

الشيب هو النتيجة النهائية لنقص الخلايا الصباغية التي تعطي الشعر لونه، ارتبط ظهوره تاريخياً بالشيخوخة، لكن إلى الآن لم يتم تحديد السبب الرئيسي لحدوثه.

وهناك أدلة متزايدة على أن إجراء تغييرات في نمط الحياة يمكن أن يؤخر العملية إن لم يعكسها بشكل كامل، حيث تم التوصل إلى حل السبب الجذري للشيب من خلال غذاء واحد في نظامك الغذائي وهو بذور السمسم

ووفقاً لخبيرة التغذية ناتالي كوموفا التي تعتبر بذور السمسم الأسود من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، كما أشارت بعض الدراسات بأن بذور السمسم تعتبر كمضاد للشيب، لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية.

كما وأوضحت أن المجموعة السوداء من بذور السمسم هي الأكثر فائدة لاستعادة لون الشعر، لأنها تحتوي على كميات عالية بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة.

إضافة الى غناها بالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 1 والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم.

إلى جانب أنها تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود في مواجهة أو تحييد آثار الجذور الحرة التي تعزز تلف الخلايا وتسبب علامات الشيخوخة.

كما إن مكونات مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تغذي الشعر وتحفز نمو الشعر وتغذي فروة الرأس لأنها تزيد من تدفق الدم إلى منطقة فروة الرأس.

ومن خلال القيام بذلك، تحل بذور السمسم الأسود مسار جذر الشعر الرمادي، مما يمنح شعرك لوناً جديداً، كما أنها تعزز نشاط الخلايا الصباغية .

كما ولها مفعول السحر في زيادة إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه، وعكس الشعر الرمادي

، كما وتحتوي بذور السمسم على عدد من المركبات النشطة بيولوجياً التي تدعم استخدامها للأعراض الأخرى المرتبطة بالعمر.

، بما في ذلك فقدان السمع وضعف الذاكرة وضعف البصر، وتشير الأبحاث إلى أن بذور السمسم يمكن أن تساعد النساء بعد انقطاع الطمث في تنظيم الهرمونات.

اقرأ أيضا: فوائد تناول عصير الطماطم يوميا