الثلاثاء , يناير 18 2022

الشهابي خلال استقباله سفير الجزائر: ٢٠ ألف منشأة صناعية وحرفية بحلب

الشهابي خلال استقباله سفير الجزائر: ٢٠ ألف منشأة صناعية وحرفية بحلب

كشف رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة #حلب فارس الشهابي خلال استقباله اليوم الخميس في مقر الغرفة السفير الجزائري بدمشق لحسن تهامي أن عدد المنشآت الصناعية والحرفية بحلب وصل حالياً إلى حوالي ٢٠ ألف منشأة، وذلك على طريق التعافي ومعاودة العمل والإنتاج، بعدما ناهز قبل الحرب الإرهابية على سورية ٣٥ ألف منشأة مرخصة ونحو ١٥ ألف منشأة غير مرخصة، بما يعرف باقتصاد الظل قبل أن ينخفض إلى ٢٥٠٠ منشأة خلال سنوات الحرب.
وبحث الشهابي مع السفير الجزائري، بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة الصناعة وفهد جزائرلي رئيس الجالية الجزائرية في سورية، العلاقات الاقتصادية وسبل تطويرها. وقدم عرضاً للواقع الاقتصادي والصناعي بحلب، ولفت إلى “الجهود المبذولة لتعافي القطاع الصناعي بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمنشآت وخطوط الإنتاج والبنى التحتية بسبب الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية عموماً، وحلب على وجه الخصوص”.
ووجه التحية للقطر الجزائري الشقيق حكومة وشعباً “لمواقفه الداعمة لسورية خلال السنوات الماضية”، وأشار إلى تطلع الصناعيين للانتقال بالعلاقات الاقتصادية لمصاف العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
سفير الجزائر، عبر عن سعادته لزيارة حلب وغرفة صناعتها “لكون حلب هي عاصمة الصناعة السورية وبوابة العبور لكل من يريد التعرف على الواقع الاقتصادي والصناعي”، وأشار إلى تطلع الجزائر “لتطوير العلاقات الاقتصادية والوصول بها لمستويات متقدمة، وهو ما يستلزم جهود الجميع”.
وبينما بحث الطرفان سبل وآليات ومقترحات زيادة التعاون والتبادل الاقتصادي والصناعي والتجاري، وجه السفير الجزائري الدعوة لغرفة صناعة حلب لزيارة الجزائر خلال الفترة المقبلة لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك.
حلب- خالد زنكلو / الوطن

إقرأ أيضاً :  اختلاس بالمليارات .. بينهم مسؤولون ومديرون حاليون وسابقون