السبت , مايو 21 2022
إقالة “غريبة” لـ900 موظف في شركة بأمريكا! الرئيس التنفيذي دعاهم لاجتماع ثم فاجأهم بالطرد

إقالة “غريبة” لـ900 موظف في شركة بأمريكا! الرئيس التنفيذي دعاهم لاجتماع ثم فاجأهم بالطرد

إقالة “غريبة” لـ900 موظف في شركة بأمريكا! الرئيس التنفيذي دعاهم لاجتماع ثم فاجأهم بالطرد

فاجأ الرئيس التنفيذي لشركة عقارية في أمريكا 900 موظف يعملون لدى الشركة، بقرار إقالتهم بشكل جماعي، في اجتماع على تطبيق “زووم”، وفق ما ذكره تقرير لشبكة CNN الأمريكية، الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول 2021.

الشبكة الأمريكية أوضحت أن الرئيس التنفيذي لشركة Better.com، فيشال غارغ، أعلن أن شركة الرهن العقاري ستُسرّح نحو 9% من موظفيها في اجتماع على تطبيق “زووم” يوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول، ليُفاجأ الموظفون المشاركون في الاجتماع والذين يربو عددهم على 900 موظف، بأمر إقالتهم قبل العطلة مباشرة.

إقالة جماعية لـ900 موظف!

قال غارغ خلال المكالمة، التي شاهدت شبكة CNN Business تسجيلاً لها: “إذا كنت مشاركاً في هذه المكالمة، فأنت عضو في المجموعة غير المحظوظة التي سيجري تسريحها. وانتهاء عملكم هنا يبدأ سريانه فوراً”. وأضاف أن الموارد البشرية سترسل إلى الموظفين رسالة إلكترونية توضح بالتفصيل مكافآت نهاية الخدمة.

كما قال المدير المالي كيفين رايان، في بيان اطلعت عليه شبكة CNN Business: “الاضطرار إلى تسريح العمال أمر مؤلم، خاصة في هذا الوقت من العام. لكن ميزانية عمومية حصينة وخفض القوى العاملة وتركيزها يساعدنا على مواجهة سوق تملُّك المنازل المتطور”.

إقرأ أيضاً :  نعمل أقل نفرح أكثر... اليكم تفاصيل هذه القاعدة الذهبية

بينما أشار غارغ إلى أن كفاءة السوق والأداء والإنتاجية هي أسباب هذه الإقالات. وذكرت مجلة Fortune لاحقاً، أن غارغ اتهم هؤلاء الموظفين بـ”سرقة” زملائهم وعملائهم، من خلال تهاونهم في عملهم والعمل ساعتين فقط في اليوم.

ليست المرة الأولى

أضاف غارغ في المكالمة التي كانت قصيرة وخالية من العواطف: “هذه هي المرة الثانية في مسيرتي المهنية التي أفعل فيها هذا، ولا أريد أن أفعل ذلك. وآخر مرة فعلت فيها ذلك، بكيت”. وكان من بين المُقالين فريق توظيف التنوع والإنصاف والشمول.

كانت شركة الرهن العقاري المدعومة من Softbank، قد أعلنت في مايو/أيار، أنها ستُطرح للاكتتاب العام من خلال شركة استحواذ لأغراض خاصة، وتلقت الأسبوع الماضي 750 مليون دولار نقداً كجزء من الصفقة. والشركة تستعد لتلقي أكثر من مليار دولار في ميزانيتها العمومية.

كان غارغ قد أثار جدلاً من قبل، مثلما يتضح من رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى الموظفين وحصلت عليها مجلة Forbes. وجاء في هذه الرسالة: “أنتم بطيئون جداً. أنتم مجموعة من الحمقى… فكفُّوا عن هذا الآن؛ لأنكم تحرجونني”.

إقرأ أيضاً :  طوابير من المواطنين الروس للحصول على آخر وجبة ماكدونالدز.. “صورة”!

اقرأ ايضاً:في واقعة غريبة.. ضربة جزاء تنتهي بإلغاء المباراة