الثلاثاء , يناير 18 2022
سنوات وهذه الخدعة موجودة في هاتفك وأنت لا تعرفها .. منذ اليوم ستستعملها وستحبها

سنوات وهذه الخدعة موجودة في هاتفك وأنت لا تعرفها .. منذ اليوم ستستعملها وستحبها

سنوات وهذه الخدعة موجودة في هاتفك وأنت لا تعرفها .. منذ اليوم ستستعملها وستحبها

يوجد في أندرويد آلاف الحيل والتفاصيل والوظائف والخيارات التي تجعل الهواتف الذكية أكثر اكتمالاً. إن معرفتهم جميعًا أمر معقد للغاية وهذا يعني أنك لا تحصل على أقصى استفادة من هاتفك المحمول. سنخبرك اليوم بواحدة من أبسط الحيل وأكثرها غباءً وإخفاءً في نظام أندرويد البيئي بأكمله. إنه شيء كان موجودًا في نظام التشغيل منذ سنوات ويمكنك استخدامه كل يوم لولا حقيقة أنك لا تعرفه. إنه اختصار لوحة مفاتيح صغير ستبدأ في استخدامه يوميًا.

– من الممكن تحريك مؤشر النص باستخدام شريط المسافة

من المؤكد بنسبة 100٪ أنك تكتب رسائل كل يوم باستخدام هاتفك المحمول وكل يوم تنوي تعديل جزء من هذا النص قبل إرساله . شاشات الهاتف المحمول ليست دائمًا بالدقة التي نرغب فيها ، كما أن اختيار النقطة الدقيقة التي نريد حذفها أو تعديلها في النص من بين مئات الأحرف ليس بالأمر السهل.

إذا كتبت جملة وأردت حذف أحد الأحرف ، فعليك الضغط بدقة حتى ينتقل مؤشر النص إلى تلك النقطة. هذا شيء بسيط ، لكنه يصبح معقدًا إذا كان لديك أصابع كبيرة أو نص صغير جدًا.

إقرأ أيضاً :  أفضل أربعة برامج لمعرفة من يسرق منك الواي فاي مع إمكانية قطع الأنترنت على أي جهاز

حسنًا ، هناك خدعة خفية وبسيطة بشكل لا يصدق ستجعل حياتك أسهل عندما تريد تغيير هذا المؤشر أو الوصول إلى حرف معين في نص كبير كتبته ، بحيث عوض الضغط على ذلك المكان على الشاشة والذي لن يكون دقيقا . ما عليك سوى الضغط مطولا على شريط المسافة وسحبه إلى اليمين أو اليسار. سيتحرك مؤشر النص بدقة وسيكون من السهل جدًا عليك وضعه بدقة في المكان الذي تريده في النص .

هل هذا سخيف؟ نعم ، هل ستبدأ في استخدامه كل يوم؟ بالتأكيد نعم . صدقنا عندما نخبرك أن هذا كان على أندرويد منذ سنوات ولم يخبرك أحد بوجوده. لا يظهر في أي برنامج تعليمي والشيء الجيد هو أن جميع لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية تقريبًا تنفذه.

من الآن فصاعدًا ، عندما تريد تحريك مؤشر النص بدقة ، سيكون عليك ببساطة استخدام شريط المسافة ولن تكون مخطئًا.

حوحو للمعلوميات

 

اقرأ ايضاً:برنامج صغير بحجم 2MB يمكنه عمل شيء لا يصدق بجهاز حاسوبك .. جربه الآن !