السبت , يناير 29 2022

لهذه الأسباب لابدّ من تناول البرتقال على الريق

يمتاز البرتقال برائحته الفاتحة للشهيّة. كما يعد شرب عصير البرتقال من الطرق التي يفضلها المعظم. لتناول هذا النوع من الفاكهة. لذا تعرفي فوائد البرتقال على الريق.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان:

لاحتواء هذا النوع من الفاكهة على فيتامين ج. وهو من مضادات الأكسدة التي قد تساعد على مكافحة تكوّن الجذور الحرّة في الجسم. التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

تعزيز الجلد:

فقد يساهم تناول فيتامين ج. أو استخدامه على الجلد في حمايته من التلف الناتج عن التعرّض للشمس. وبالتالي يمكن أن يقلّل التجاعيد. ويعزز بنية الجلد.

تقليل خطر الإصابة بفقر الدم:

يعد من المصادر الجيدة للأحماض العضويّة. التي يمكنها تعزيز امتصاص عنصر الحديد في القناة الهضميّة. وبالتالي يمكن لتناول البرتقال مع الأطعمة الغنيّة. بهذا العنصر أن يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم .

تحسين الذاكرة:

لاحتوائه على الفولات، والبوتاسيوم. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة؛ التي تعتبر مفيدةً للأعصاب. إذ يرتبط البوتاسيوم بتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ. وتعزيز القدرات الإدراكية، والقدرة على التركيز، والنشاط العصبيّ، أمّا الفولات فيمكن أن يقلل خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

إقرأ أيضاً :  احذر.. التهاب الحلق يدل على مرض خطير في هذه الحالة

مكافحة الإصابة بالعدوى:

حيث يمكن لتناول البرتقال أن يزوّد الجسم بما يزيد عن حاجته اليوميّة من فيتامين ج. ويمكن لهذا الفيتامين أن يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد العوامل المسببة للعدوى.

اقرأ أيضا: فوائد مدهشة.. لتناول البقدونس على الريق