الإثنين , أكتوبر 3 2022
أفضّل الموت على الانتقال لريال مدريد
Soccer Football - LaLiga - Villarreal v FC Barcelona - Estadio de la Ceramica, Villarreal, Spain - November 27, 2021 FC Barcelona coach Xavi gives instructions to Gerard Pique REUTERS/Pablo Morano

“أفضّل الموت على الانتقال لريال مدريد”.. بيكيه يرفض “خيانة” برشلونة ويعترف بالمعاناة بسبب ميسي

عاد الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، لتصريحاته المثيرة للجدل، خصوصاً تجاه ريال مدريد الغريم الأزلي للفريق “الكتالوني”، مؤكداً أنه يفضّل الموت على اللعب للفريق “الملكي”.

وتحدث بيكيه عند استضافته في برنامج “El Hormiguero” على إحدى القنوات التلفزيونية الإسبانية، وتطرق إلى العديد من الموضوعات مثل تولي زميله السابق تشافي هيرنانديز، تدريب برشلونة، وفوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية.

بيكيه يفضل الموت على اللعب لريال مدريد

بدأ بيكيه حديثه بالتعليق على اللقطة المثيرة للجدل في مباراة فريقه الأخيرة، ضد فياريال في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني.

وانتزع برشلونة فوزاً بشق الأنفس على ملعب “لا سيراميكا” يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، من مضيفه فياريال بنتيجة 3-1، في مباراةٍ شهدت قراراتٍ تحكيمية مثيرة للجدل.

وقال عن ركلة الجزاء غير المحتسبة لفياريال، خلال مباراة الفريقين الأخيرة: “مسألة لمسات اليد أصبحت صعبةً للغاية، لأن المعايير تتغير كل عام”.

وأوضح: “أعتقد أنها ليست ركلة جزاء، فهي قريبة من الجسد، وليس هناك تعمُّد”.

وزاد في هذه النقطة: “لَم أشاهد مباراة ريال مدريد وإشبيلية، لكن يُقال أيضاً إن هناك حالة أخرى لإشبيلية أكثر وضوحاً من لقطتي”.

وعند سؤاله عن قرار تشافي منعه من الظهور التلفزيوني فور تسلُّمه تدريب برشلونة، بيَّن بيكيه: “في الواقع لم يحدث شيء من هذا القبيل، قررنا حينها تأجيل هذه المقابلة، ولم يكن تشافي يعلم أننا أجّلناها، الآن لديّ يومان إجازة في مدريد”.

وعن القواعد التي فرضها تشافي على الفريق، علَّق: “المدرب وضع قواعد مثل الجميع، لم يحدد ممنوعات معينة، لكنه وضع القواعد الضرورية لضبط الفريق، وسنلتزم بها”.

وواصل: “لا أعرف ما إذا كان من الإيجابي أم لا، أن تشافي كان زميلاً في الفريق، إنه يضع ضغطاً إضافياً عليك بطريقةٍ جيدة. لا يمكنك أن تخذله”.

وانتقل بيكيه إلى الحديث عن كواليس رحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، وقال: “يوم رحيله كان صعباً للغاية، لأننا تزاملنا ما يقرب من 16 عاماً في غرفة الملابس، لكن لدي اتصال معه حتى اليوم”.

وأضاف: “كان بمثابة الأخ بالنسبة لي على المستوى الرياضي أو الشخصي، وأعترف بأننا بدأنا بشكلٍ غير جيد بعد رحيله”.

وعلّق بيكيه على أحقية “البرغوث” بجائزة أفضل لاعبٍ في العالم لعام 2021، حيث قال: “لقد حصل على جائزة الكرة الذهبية مرةً أخرى، ولاشك في أنه الأفضل في التاريخ”.

إشادة بفينسيوس جونيور

وأشاد بيكيه بالمستوى الكبير الذي يقدمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، وعند سؤاله كم يعطيه من عشرة، أجاب: “في هذا الموسم تسعة من عشرة”.

وبخصوص إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد، في حال تلقيه عرضاً من “الميرينغي”، قال بيكيه: “أفضّل الموت على التوقيع لريال مدريد.. هذا مستحيل”.

وفيما يتعلق باحتمال ترشُّحه لرئاسة برشلونة مستقبلاً، أجاب: “صراحة، في بعض الأيام أقرر ذلك، وفي أيامٍ أخرى لا.. أحب النادي كثيراً، لكن هذا المنصب يتطلب تضحياتٍ ضخمة”.

عربي بوست

اقرأ أيضا: مصائب برشلونة لا تأتي فرادى