الإثنين , ديسمبر 5 2022
تجنّبها.. أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً

تجنّبها.. أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً

تجنّبها.. أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً

تختلف الخيارات مع اختلاف العمر. فما يناسب مرحلة الشباب لا يتناسب إطلاقاً مع المراحل العمرية اللاحقة. ففي أي سن كان. ما هي المقاربات الخاطئة التي يعتمدها الرجل، وتجعله أكبر سناً؟

السراويل القماشية الواسعة

السراويل هذه خصوصاً التي تملك ثنيات أمامية لا تظهر شكل الجسد بشكل واضح. كما أنها في حال لم تكن مناسبة بشكل مثالي جداً. فهي تمنح الجسد شكلاً قبيحاً. هناك أنماط عديدة جداً من السراويل القماشية المتوسطة الحجم أو الضيقة والمخصصة لجميع الفئات العمرية. وهي الخيار المثالي البديل عن السراويل الواسعة.

القمصان والسترات الواسعة

الملابس الواسعة فهي لا تضيف السنوات فحسب. بل تجعلك تبدو أكبر حجماً مما أنت عليه. الجواكت الطويلة والواسعة تظهرك وكأنك في عقدك الرابع. رغم أنك قد تكون في عقدك الثاني. لذلك يجب الحرص على اختيار المقاسات المناسبة، والتي تظهر شكل جسدك.

الألوان المملة

اللون البني والرمادي الفاتح مثلاً من الألوان التي تضيف سنوات لا تعدّ ولا تحصى، خصوصاً إن لم يتم دمجها مع ألوان أخرى. مثلاً إن كانت بشرتك فاتحة اللون، فإن اللون الأسود لا يناسبك؛ لأنه سيجعلك تبدو أكبر سناً.

النظارات والإكسسوارات

هناك بعض الإطارات للنظارات الطبية أو الشمسية المملة بشكل يفوق الوصف. كما أن اختيار الإطار غير المناسب لشكل الوجه يمكنه وبسهولة إضافة سنوات عديدة. لذلك إن كنت في مرحلة الشباب، فحاول اختيار الأنماط المرحة التي تناسب شكل وجهك وشخصيتك. أما إذا كنت في المراحل العمرية المتقدمة، فحاول عدم اختيار الإطارات الضخمة، في محاولة منك لتغطية التجاعيد تحت عينيك، كما لا تحاول اختيار الألوان البراقة جداً؛ لأنها ستجعلك تبدو متصابياً.

كنزات الياقة العالية

صحيح أنها موضة رائجة للعام الحالي، لكنها في الواقع سيف ذو حدين. فإن لم تكن تملك الدراية الكافية لدمجها مع ألوان وملابس أخرى. فيفضل عدم اعتمادها.

اقرأ ايضاً:بهذه الحيل نميز بين الماركات الأصلية والمقلدة في عالم الموضة