الجمعة , مايو 20 2022
التخلص من البلغم بطرق طبيعية

للمدخنين.. التخلص من البلغم بطرق طبيعية

هل تعاني من سعال مستمر؟ هذا قد يعني أنه لديك بلغم متراكم في صدرك. وعلى الرغم من أن هذه الحالة ليست خطيرة. إلّا أنها تسبب إزعاجاً.

سنستعرض لك علاجات منزلية فعالة لطرد البلغم:

خل التفاح:

غالباً ما يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي للاحتقان لأنه يحتوي على البوتاسيوم. وخصائص مضادة للفيروسات والجراثيم التي تساعد في مكافحة العدوى المسببة للبلغم. ويحضر المزيج بخلط ملعقة كبيرة من الخل في كوب من الماء مع العسل. وشربه على الأقل ثلاث مرات في اليوم.

المزيد من السوائل:

يحتاج الجسم للبقاء رطباً للوقاية من تراكم البلغم فعندما يكون الشخص مصاباً بالبرد. أو من الحساسية الموسمية فشرب السوائل يساعد في التخلص من البلغم بطريقة فعالة. حيث يمكن شرب الزنجبيل مع العسل خاصة أن الزنجبيل له تأثير كبير ومريح لعضلات الرئة. ويساعد في تخفيف الاحتقان ومن المعروف أنه مقشع طبيعي يعمل على تخفيف أعراض التراكم المفرط للبلغم. كما يجب تناول الحساء الساخن. والمشروبات الساخنة. والكثير من الماء.

عصير الليمون:

إقرأ أيضاً :  علاج الم الاعصاب بأعشاب موجودة في منزلك

أحد أكثر العلاجات فعالية. للتخلص من البلغم فالليمون مصدر غني للفيتامين سي الذي يعالج السعال الديكي. وحالات الانفلونزا التي تسبب تراكم البلغم كما أنه يساهم في مقاومة الالتهابات البكتيرية التي تدفع الجسم للإفراز المفرط للبلغم. ويحضر المزيج. بإضافة عصير نصف ليمونة لكوب من الماء الدافئ مع قليل من العسل. وشرب المزيج عدة مرات في اليوم.

الغرغرة بالماء والملح:

أثبتت العديد من الدراسات أن الغرغرة بالمياه المالحة هو علاج مثالي لمقاومة التهابات الجهاز التنفسي ضد نزلات البرد والإنفلونزا التي تسبب تراكم البلغم. حيث يمكن خلط ملعقة صغيرة من الملح. مع كوب من الماء الساخن. والغرغرة بها ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

اقرأ أيضا: فوائد مذهلة لزهرة الألماسة.. ستدفعك لتناولها يومياً