الأربعاء , أغسطس 10 2022
فارس الشهابي : تثبيت سعر الصرف

فارس الشهابي : تثبيت سعر الصرف ليس على حساب الإنتاج!!

بحضور وزير الصناعة السوري “زياد الصباغ” ومحافظ حلب “حسين دياب” والمدراء العامون في الشركات النسيجية العامة والمدراء الخدميون في حلب ونخبة من صناعيي النسيج، أقامت غرفة صناعة حلب الملتقى الثاني للصناعات النسيجية في فندق الشيراتون بمدينة حلب .

رئيس اتحاد غرف الصناعة المهندس “فارس الشهابي” أكد خلال الكلمة الافتتاحية للملتقى على دور اتحاد الغرف الصناعية في جمع الصناعيين وتوحيد كلمتهم والعمل على حل المشكلات التي يعانون منها عبر رفع التوصيات والمقترحات للفريق الحكومي .

وبحسب ما ذكرت صفحة “أخبار الصناعة السورية”، دعا الشهابي خلال كلمته إلى الاسراع في تنفيذ التوصيات وعدم اغفالها أو اهمالها لكونها ضرورية لتحسين بيئة العمل والإنتاج، مشدداً على ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الكهرباء والعدالة في تطبيق سياسة بدائل المستوردات وضرورة زيادة حصة الكهرباء للمدن والمناطق الصناعية من أجل تخفيض كلف الانتاج .

وأشار رئيس اتحاد غرف الصناعة إلى أهمية معالجة الخلل في استراتيجية القطن الحكومية نظراً لضياع الموسم الحالي وضرورة تحسين نوعية الخيوط التي تنتجها معامل القطاع العام .

وأكد “الشهابي” أن تثبيت أسعار الصرف يجب أن لا يكون على حساب التشغيل والإنتاج، مبيناً ان البيئة الاستثمارية يجب ان تكون محفزة ومفضلة للصناعة على التجارة بكافة المجالات وبما يؤدي بالنهاية إلى تحقيق رؤية اتحاد الصناعة بالوصول إلى اقتصاد انتاجي تنافسي قوي يحصن الوطن من الداخل وتكون بوصلته تأمين احتياجات الداخل وغزو الاسواق الخارجية .

وطالب “الشهابي” بضرورة تشغيل مطار حلب بخطوط إلى القاهرة وبغداد وايجاد ارض مخصصة للصناعات والحرف الصغيرة والمتناهية الصغر في المدينة الصناعية بمقاسم ٥٠ متر مربع للمشاركين في معرض منتجين .

كما قدم الصناعيون مداخلات حول مجمل حلقات العمل والإنتاج للصناعات النسيجية بدءاً من القطن وصولاً للمنتج النهائي مستعرضين الصعوبات والمشكلات التي تعاني منها كل حلقة إنتاجية ومقترحات تذليلها .

اقرأ أيضا: سوريا والعراق يبحثان إنشاء مصانع مشتركة