الجمعة , سبتمبر 30 2022
تعرف على 8 دول يمنع فيها استخدام خدمة VPN ومنها 3 دول عربية وهذا ما سيحدث لك إذا استخدمته

تعرف على 8 دول يمنع فيها استخدام خدمة VPN ومنها 3 دول عربية وهذا ما سيحدث لك إذا استخدمته

تعرف على 8 دول يمنع فيها استخدام خدمة VPN ومنها 3 دول عربية وهذا ما سيحدث لك إذا استخدمته

قبل اختيار VPN ، أول ما يتبادر إلى الذهن هو ما إذا كانت قانونية أم لا. إنه سؤال شائع جدًا يظهر يوميًا في المنتديات والمواقع حيث يطرح مجموعة من المستخدمين هذا التسائل ، وبالنظر إلى الآثار المترتبة على تخطي القانون ، من الجيد معرفة الإجابة بالتفصيل.

ومع ذلك ، فإن الجواب يعتمد على كل بلد. فقد أعلن البعض مثل روسيا والصين ، أن شبكات VPN غير قانونية ؛ في المقابل لا يزال البعض الآخر من الدول يسمح باستخدامه.

قبل الدخول في مشروعية شبكات VPN ، من المهم أن تعرف أنه على الرغم من أن استخدام VPN يعتبر قانونيًا في بلدك ، إلا أنه لا يُسمح القيام بأي نشاط غير قانوني عند استخدامه . إذا قمت بشيء غير قانوني عبر VPN ، فأنت خاضع للتشريع في بلدك وسيتم الحكم عليك.

لذلك ، على الرغم من أن VPN يساعدك في إخفاء هويتك ، إلا أن الإجراءات مثل بيع المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر أو نشر الفيروسات وغيرها غير قانونية وقد تتعرض للمشاكل القضائية.

فكما ذكرنا سابقًا ، تختلف قانونية VPN من بلد إلى آخر. على الرغم من أن بعض الدول العربية و الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة تسمح باستخدام VPN ، فإن الدول الأخرى لا تسمح بذلك. وهذه قائمة البلدان التي يُحظر فيها استخدام VPN بشكل كلي أو جزئي:

الصين: من غير القانوني استخدام VPN في الصين. يمكن لموفري VPN الاستمرار في تقديم خدماتهم إذا حصلوا على ترخيص من الحكومة ، ولكن الشروط التي يتعين عليهم الوفاء بها تتعارض مع أهداف استخدام واحدة.

العراق: من أجل تعقب وإيقاف تنظيم الدولة الإسلامية ، حظر العراق تمامًا استخدام شبكات VPN. على الرغم من أن النية قد تكون جيدة ، إلا أنها تجلب معها إزعاج مواطنيها وعدم ارتياحهم.

الإمارات العربية المتحدة: قد يكون استخدام VPN في الإمارات العربية المتحدة مكلفًا ، حيث أن الغرامات شديدة (تصل إلى 412.240 جنيهًا إسترلينيًا). السبب الرئيسي لهذا الحظر هو استخدام خدمات VOIP ، والتي تقلل بشكل كبير من إيرادات شركات الاتصالات ؛ وقد اعتمدت الحكومة هذا الإجراء لمساعدة هذه الشركات.

تركيا: منعت الحكومة التركية العديد من المواقع الإلكترونية ، بما في ذلك مواقع مزودي VPN ، لاحتواء استخدام الشبكات الاجتماعية.

بيلاروسيا: في عام 2015 ، على خطى روسيا ، قررت بيلاروسيا حظر استخدام خدمات Tor و VPN. يجب على مزودي خدمة الإنترنت حظر جميع الخدمات التي تظهر في القائمة السوداء للحكومة.

عُمان: تعمل هذه الدولة على حظر المعلومات والرقابة عليها بشكل فعال ، بما في ذلك الإنترنت ، وبالتالي فإن استخدام VPN يُحظر أيضًا.

إيران: ينص القانون المتعلق باستخدام VPN على أنه يمكن استخدامها ، ولكن فقط تلك المرخصة من قبل الحكومة. قضية أخرى واضحة ضد أسباب استخدام VPN.

روسيا: أقرت الحكومة الروسية قانونًا يحظر شبكات VPN.

هذه ليست قائمة كاملة ، والقوانين تتغير باستمرار ، لذلك من الجيد مراجعة التشريعات في بلدك دائمًا.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تعرف كيف تقوم بتفعيل هذه الميزة المخفية التي تجعلك تقوم بتقليل سطوع شاشة الهاتف أكثر من الحد المسموح به بدون تطبيقات