الأربعاء , يناير 26 2022
بسرعة قم بتحديث واتساب وإلا سيتلف هاتفك وستفقد جميع بياناتك .. ثغرة جديدة وخطيرة

بسرعة قم بتحديث واتساب وإلا سيتلف هاتفك وستفقد جميع بياناتك .. ثغرة جديدة وخطيرة

بسرعة قم بتحديث واتساب وإلا سيتلف هاتفك وستفقد جميع بياناتك .. ثغرة جديدة وخطيرة

في أقرب وقت ممكن ، قم بتحديث واتساب لتجنب المشاكل بسبب وجود ثغرة أمنية تم اكتشافها مؤخرًا والتي يمكن أن تؤدي إلى حادث على هاتفك المحمول لدرجة حظره لأنه ينشئ إجراء في الجهاز يمكنه نقله إلى تلك الحالة.

من المهم أن يتم تحديث واتساب إلى أحدث إصدار إذا كان لديك هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد وتستخدم تطبيق المراسلة على هاتف محمول بنظام التشغيل هذا. بينما تؤثر الثغرة الأمنية فقط على نظام أندرويد ، حافظ على تحديث تطبيق iOS أيضًا.

تتسبب هذه الثغرة الأمنية في أنه من صورة ضارة يمكن أن يتلقاها المستخدم ، عند محاولة فتحها ، يتم تشغيل عملية كاملة تؤدي إلى إتلاف ذاكرة الهاتف المحمول (تجاوز سعة المخزن المؤقت) التي يمكن أن تجمد الجهاز إلى درجة عدم القدرة على استخدمه ما يدفعك إلى فرمتته وفقدان بياناتك .

يمكن أن يؤثر ذلك على هاتفك بالكامل ويعرض بياناتك للخطر بحيث تفقدها تماما ، لذا فإن الثغرة الأمنية ​​بالغة الأهمية بما يكفي للإسراع لتحديث واتساب في أقرب وقت ممكن ، والذي سيتم حلها عن طريق تثبيت أحدث إصدار متاح.

إقرأ أيضاً :  ميتا لديها مركز خصوصية جديد لعرض الإعدادات والمعلومات

هذا ما ينبهك به INCIBE ، نظرًا لما يسببه تحديدًا ، من المهم للغاية تحديث واتساب ، خاصةً إذا كان لديك WhatsApp 2.21.22.7 أو نفس الإصدار من WhatsApp Business لأن الخطأ يؤثر أيضًا على إصدار الأعمال من التطبيق.

يوضح هذا مرة أخرى أنه من المستحسن إبقاء واتساب وأنواع التطبيقات الأخرى محدثة دائمًا ، لتجنب هذه الثغرات الأمنية التي يمكن أن تخيفنا والاستمتاع بالأخبار المحتملة وتحسينات الأداء.

يمكنك التحقق بنفسك إذا كان لديك WhatsApp 2.21.22.7 أو نفس الإصدار من WhatsApp Business ، إذا كان الأمر كذلك ، فلا تتأخر في التحديث من متجر غوغل بلاي لتصحيح ثغرة WhatsApp 2.21.22.7 ، فسوف يستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط بين ما تقوم بتنزيله وتثبيت التطبيق

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تحذير من خلل جديد وخطير يستخدمه القراصنة 100 مرة كل دقيقة لاختراق أجهزة الكمبيوتر!