الجمعة , مارس 29 2024
Meta أو فيسبوك سابقًا تحتل أسوأ شركة في عام 2021

Meta أو فيسبوك سابقًا تحتل أسوأ شركة في عام 2021

Meta أو فيسبوك سابقًا تحتل أسوأ شركة في عام 2021

شام تايمز

صُنفت Meta ( فيسبوك) على أنها أسوأ شركة لهذا العام في الولايات المتحدة في استطلاع أجرته Yahoo Finance في أوائل ديسمبر لـ1541 شخصًا.

شام تايمز

في كل عام ، تختار Yahoo Finance “شركة العام” بناءً على أداء السوق وإنجازاتها. هذا العام ، كانت مايكروسوفت هي الفائزة بالمركز الأول عن طريق كسر علامة 2 تريليون دولار للقيمة السوقية وزيادة بنسبة 53٪ في سعر سهمها بحلول 16 ديسمبر 2021.

ومع ذلك ، لم يكن كل شيء ورديًا. في نفس الاستطلاع ، تم اختيار “أسوأ شركة لعام 2021” وسرعان ما احتلت Meta ( فيسبوك ) المرتبة الأولى على أساس تصويت شعبي ، وليس على أرقامها.

في ذلك الاستطلاع ، حصلت Meta على 8٪ من الأصوات المكتوبة ، بالإضافة إلى 50٪ أكثر من شركة البيع بالتجزئة الصينية Alibaba التي احتلت المرتبة الثانية.

والحقيقة أن المجيبين على الإستطلاع لديهم شكاوى عديدة ومتنوعة ضد Meta (فيسبوك) ، من بينها تلك المتعلقة بالرقابة ، خاصة من الجماعات اليمينية والأوساط المحافظة التي شعرت باستمرار بأن “حرية التعبير” مقيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، أشاروا إلى عدم اليقظة على المنصة فيما يتعلق بالمعلومات الخاطئة حول Covid-19 ، والتي وفقًا لمتخصصين في هذا الموضوع ، ساهمت في عدم أخذ الناس على محمل الجد احتمال الوفاة من الوباء.

علاوة على ذلك ، فقد تم اتهامه فيسبوك بتجاهل المخاوف الأمنية على حساب نموهما الاقتصادي ، دون أن ننسى أنها أصبحت تحت مجهر مكافحة الاحتكار.

وبالمثل ، تم إلقاء اللوم على فيسبوك (Meta) في تصاعد التطرف اليميني المتطرف و “تقويض الديمقراطية في جميع أنحاء العالم” ، وفقًا لتصريحات أحد المشاركين.

في الواقع ، لم تتمحور الشكاوى فقط حول القضايا المتعلقة بالسياسة. أعرب معظم المستجيبين عن غضبهم من الآثار السلبية التي تحدثها شركة فيسبوك على الصغار. خاصة مع المحتوى الذي تم إنشاؤه على إنستغرام وتأثيراته على الصحة العقلية للأطفال والمراهقين.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:شئ فاجئ الجميع .. موقع تيك توك يتفوق على غوغل ويصبح لأول مرة الأكثر زيارة في 2021 .. ترتيب المواقع الأخرى

شام تايمز
شام تايمز