الخميس , أغسطس 18 2022
وزارة المالية تلغي الحجز الاحتياطي عن شركة يملكها "كريم خونده" فمن هو؟

وزارة المالية تلغي الحجز الاحتياطي عن شركة يملكها “كريم خونده” فمن هو؟

وزارة المالية تلغي الحجز الاحتياطي عن شركة يملكها “كريم خونده” فمن هو؟

كشفت مصادر إعلامية سورية عن إصدار وزارة المالية قرارا يقضي بإلغاء الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لشركة يملكها “كريم خونده”، وهو نجل “مهران خونده”، أبرز والفعاليات الاقتصادية في سوريا.

ونشرت مواقع إخبارية بيان “بنك سورية والخليج” إفصاح طارئ صادر عن “سوق دمشق للأوراق المالية”، المتضمن بإلغاء الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لشركة تحمل اسم “تجمع شركات خونده التضامنية”.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن هذه الشركة تتألف من تجمع لعدة شخصيات من بينهم “كريم مهران خونده”، وهو أحد المساهمين والمؤسسين في بنك سورية والخليج وعضو مجلس إدارته حالياً، وفق تعبيرها.

و”كريم” هو نجل “مهران خونده”، الذي ينحدر من قرية حمام واصل في بانياس التابعة لمحافظة طرطوس، ويُعد من أشهر رجال الأعمال في الساحل السوري.

وفي 18 كانون الثاني/ ديسمبر الجاري أصدرت وزارة المالية قراراً يقضي برفع الحجز الاحتياطي عن أموال عدد من الأسماء والشركات، بسبب ما قالت إنه “زوال الأسباب الداعية للحجز”، وفقاً لما ذكرت مصادر اقتصادية.

وكان الحكومة السورية أعلنت مؤخراً عن سعيها لتطبيق القانون الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على كل من يتهرب ضريبياً ومن يساعده في ذلك، وكشفت وزارة المالية عن تنظيم 1,000 ضبط تهرب ضريبي خلال العام الماضي بمبلغ تجاوز 160 مليار ليرة سورية.

وكالات

اقرأ ايضاً:شركة هولندية ترفض توظيف مهندس سوري بسبب العقوبات الأمريكية