الثلاثاء , أبريل 23 2024
3 تمرات يومياً.. اكتشفوا سحرها

3 تمرات يومياً.. اكتشفوا سحرها

يعتبر التمر من أحد أقدم المزروعات في العالم. ويحتوي التمر على كمية كبيرة من العناصر والمركبات الغذائية الهامة للغاية لجسم الإنسان. كما أن التمر غني بالألياف. والفيتامينات. والمعادن. ويحتوي التمر على الكالسيوم. وفيتامين 6. وفيتامين ك وفيتامين أ. والحديد. والماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. والكبريت. والصوديوم والزنك.

ويعمل تناول 3 حبات يومياً من التمر على تأثيرات مذهلة يمنحها للجسم. إليك أهم هذه التأثيرات على صحتك:

علاج للتوتر:

يحتوي التمر على كمية كبيرة من فيتامين “ب6”. وهو المسؤول عن إنتاج الجسم للسيروتونين والنورادرينالين. وتعمل هذه الهرمونات على تنظيم مستوى التوتر. وتحسين الحالة المزاجية. وقد يؤدي الانخفاض المستمر لفيتامين “ب6” إلى الاكتئاب.

تقوية العظام:

يساعد البورون الموجود في التمر على تقوية العظام. لكن الفوسفور والبوتاسيوم. والكالسيوم. والمغنيسيوم والمعادن الموجودة في هذه الثمار المجففة تسهم أيضاً في صحة العظام. ومنع أمراض مثل هشاشة العظام.

إنقاص الوزن:

رغم احتواء التمر على كمية من السكريات والسعرات الحرارية. فإنه يساعد في إنقاص الوزن بشرط عدم الإكثار منه إذ إن مضادات الأكسدة الموجودة به تحفز عملية الهضم والتمثيل الغذائي. فضلا عن الشعور بالامتلاء. وهو ما يقلل الرغبة في تناول الطعام.

الهضم:

تحتوي التمور على نسبة عالية من الألياف. فهي الشيء المهم لعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح. كما أن تناول التمر يقي من الإمساك.

تخفيف الحساسية:

يساعد التمر في التخفيف من أعراض الحساسية.مثل العطس وسيلان الأنف. ودمع العينين بسبب مكوناته المضادة للأكسدة.

اقرأ أيضا: طريقة استنشاق البخار لفتح انسداد الأذن