الأربعاء , يناير 19 2022
هذه هي الثمار التي ينبغي أن تأكلها بقشرها.. هل كنت تعرفها من قبل؟

هذه هي الثمار التي ينبغي أن تأكلها بقشرها.. هل كنت تعرفها من قبل؟

هذه هي الثمار التي ينبغي أن تأكلها بقشرها.. هل كنت تعرفها من قبل؟

نشرت مجلة “كيوداتي بلوس” الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الثمار التي ينصح بتناولها كاملة دون تقشيرها حتى لا تخسر فوائدها الغذائية.

وقالت المجلة، في هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن هناك العديد من الفواكه والخضروات التي يمكن تناولها دون الحاجة إلى تقشيرها لتحقيق أقصى استفادة منها، وبعضها قد لا يخطر على بالنا أبدًا.

وعرضت المجلة رأي ثلة من خبراء التغذية في فوائد تناول بعض أنواع الخضر والغلال دون تقشيرها، وهم مانويل مونينو، رئيس الكلية الرسمية لأخصائي التغذية، وراكيل فرنانديز وسهيلة صادق، من الكلية المهنية لأخصائي التغذية، وأخصائي تغذية آخرين من جامعة لاريوخا.

ما هي خصائص قشور الخضار؟

تحتوي القشور على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. في بعض الأحيان، يمكن أن تتجاوز العناصر الغذائية الموجودة في القشور حتى تلك الموجودة في لب الثمرة مثلما هو الحال مع اليقطين.

ويساهم استهلاك كمية أكبر من الألياف في تسهيل العبور المعوي ويساعدنا على الوقاية من الأمراض والوقاية من ارتفاع الكوليسترول والسمنة والسكري والإمساك والسرطان.

إقرأ أيضاً :  فرخ بطريق ينجو من الاختطاف من قبل عصابة بطاريق "عقيمة"...فيديو

وأوصت المجلة بغسل هذه الثمار جيدًا قبل تناولها. وتكمن الطريقة الصحيحة لغسلها في نقعها لمدة ثلاث أو خمس دقائق في الماء مع المطهر ثم شطفها بالكثير من الماء الصافي.

لا تحتاج الفاكهة التي تؤكل مقشرة إلى تطهير ولكن يجب غسلها تحت الماء الجاري، خاصة إذا تم شراؤها مباشرة من المنتج أو من أسواق صغار المزارعين المحلية.

من المدهش أن هذه الخضار يمكن أن تؤكل بقشرها

ينصح خبراء التغذية بتناول قشر الأناناس والمانجو والموز واليوسفي والليمون والبرتقال والتين والمشمش والخوخ والخيار والكوسة والباذنجان والجزر والطماطم.

ويمكن أيضًا تناول بعض الفواكه مثل البطيخ أو الكيوي بقشرتها، لكن يصعب مضغها وليس لها فوائد غذائية كبيرة.

وباستثناء اليقطين، من السهل تناول الخضار دون تقشيرها. وحتى أوراقها الخارجية يمكن استخدامها في صناعة الكريمات أو اليخنات أو المرق، لأنها عادة ما تكون غنية بالفيتامينات وحمض الفوليك وكذلك الكالسيوم والحديد.

حيل لجعل تناول قشر الخضار ممتعا

بالنسبة لأخصائيي التغذية في جامعة لاريوخا، من الممكن تناول الفواكه والخضروات التي تكون قشرتها رقيقة مثل الخوخ والمشمش والتين نيئة، بينما يُنصح بنقع قشور الأناناس أو المانجو أو الحمضيات مثل الليمون والبرتقال أو اليوسفي.

إقرأ أيضاً :  لماذا يحبس بعض التونسيين العروس في منزلها قبل زفافها بأيام؟

ويمكن بشر ثمار الحمضيات واستخدام قشرها في وصفات المعجنات أو في السلطات أو الزبادي.

اقرأ ايضاً:لطرد النمل من المنزل نهائياً.. إليك هذه الحيلة السحرية