الأربعاء , يناير 19 2022
هل تذكرون الطفلة الملقبة بـ”الأبدن في العالم”؟ شاهد كيف تغير شكلها بعد أن كان وزنها 190 كيلوغراماً!

هل تذكرون الطفلة الملقبة بـ”الأبدن في العالم”؟ شاهد كيف تغير شكلها بعد أن كان وزنها 190 كيلوغراماً!

هل تذكرون الطفلة الملقبة بـ”الأبدن في العالم”؟ شاهد كيف تغير شكلها بعد أن كان وزنها 190 كيلوغراماً!

قالت صحيفة The Sun البريطانية، الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن الطفلة التي عُرفت بأنها أبدن طفلة في العالم، بعد وصول وزنها إلى 190 كيلوغراماً، لم يعد من الممكن التعرف عليها بعدما فقدت 75% من وزنها.

كانت جيسيكا جود، صاحبة الثمانية أعوام، قد صُنفت بأنها تعاني من السمنة المفرطة، وكانت بدينة للغاية؛ لدرجة أن ساقيها لم تكونا قادرتين على دعم هذه الكتلة الجسدية، الأمر الذي اضطرها للزحف بجسدها على الأرض إذا أرادت التحرك.

فيما كانت أمها كارولين، التي تعيش في مدينة نوكسفيل بولاية تينيسي الأمريكية، تخزن أكواماً من الطعام من أجل طفلتها التي أرادت تناول الطعام كل ساعتين، وكانت تدخل في نوبات غضب إذا لم تحصل على الطعام الذي تريده.

يشار إلى أن جيسيكا كانت تستهلك حوالي 10 آلاف سعرة حرارية يومياً، وكانت أحياناً تتناول 15 شطيرة برغر، بجانب رقائق البطاطس المقلية والخبز الأبيض والكثير من الشوكولاتة.

إقرأ أيضاً :  فوائد ماء زمزم على الريق لا تصدق

نتيجة لهذا الإفراط في تناول الطعام، تعرضت حياة الطفلة للخطر عندما عانت من مشكلة في التنفس واصطُحبت بصورة عاجلة إلى مستشفى إيست تينيسي للأطفال وهي في حالة حرجة.

من جهتها، قالت كارولين: “كل الآباء يرتكبون أخطاء، ليس هناك آباء مثاليون. لكنني ارتكبت أخطاء كانت ستكلفني حياة طفلتي، والذنب الأكبر يقع عليّ”.

في حين تدخلت وكالة خدمات حماية الطفل CPS أخيراً، وحُولت جيسيكا إلى عيادة لعلاج السمنة في ولاية فرجينيا، حيث خضعت لحمية غذائية وبرنامج تدريبي صارمين.

بفضل هذه المساعدة، فقدت وزناً مبهراً بدون الخضوع لأي عملية، وصل إلى حوالي 145 كيلوغراماً، وهو ما يعادل حوالي 75% من وزنها.

تعقيباً على ذلك، أردفت كارولين: “إنني فخورة للغاية بها”.

ترهلات الجلد الزائد

لكن لسوء الحظ سوف تضطر جيسيكا للخضوع لعملية للتخلص من 9 كيلوغرامات بسبب ترهلات الجلد الزائد، ولا تزال في حاجة إلى التخلص من شهيتها الكبيرة تجاه المقرمشات.

فيما اعترفت الطفلة بأنها “مدمنة طعام”، مع أن أمها منعتها الآن من تناول أي طعام بين الوجبات، ولا يُسمح لها الآن بتناول المقرمشات بدون إذن.

إقرأ أيضاً :  بالصور.. ملكة جمال السعودية تخطف الأنظار

كما تلقت كارولين أوامر لحضور صفوف للآباء وتراقب الآن الحمية الخاصة بابنتها بحرص شديد، وذلك بهدف مساعدة جيسيكا كي تفقد وزنها.

والحمية هي “مصطلح علمي يطلق على كل ما نضعه في أفواهنا من طعام أو شراب وبغض النظر عن الهدف منها، سواء كان تخفيف الوزن أو اكتسابه أو الابتعاد عن أطعمة معينة”.

كارولين لفتت إلى أن الرحلات التي تخوضها الطفلة إلى الأسواق التجارية تقتصر على الطعام منخفض السعرات الحرارية، بجانب جلسات العلاج البدني التي تخوضها 5 مرات أسبوعياً. رغم خسارة الوزن، لا تزال جيسيكا تواجه صعوبة في المشي نظراً إلى أن زيادة وزنها تسببت لسوء الحظ في تقوس ساقيها.

اقرأ ايضاً:مأساة جديدة في الارجنتين… وفاة شقيق مارادونا الأصغر بذات الطريقة