الأربعاء , يناير 19 2022
رغم الصعوبات نفذنا جميع المشاريع

رغم الصعوبات نفذنا جميع المشاريع

أكد مدير فرع اتصالات “اللاذقية” المهندس “أحمد حايك”، أنه تم بالتعاون مع الإدارة العامة، تنفيذ الجزء المخصص من المشروعات للفرع على مستوى القطر.

لتأمين البنية التحتية اللازمة من مقاسم، وشبكات هاتفية، بمختلف أنواعها “نحاسية، مكروية، ضوئية”، إضافة إلى تجهيزات إنترنت “PDN”.

مشيراً إلى وجود (50) مركزاً في المحافظةً، و(114) مجمعة ضوئية، بعدد مشتركين وصل إلى (304732) مشتركاً.

بينما بلغ عدد مشتركي الانترنت الإجمالي (170609) بوابة لغاية نهاية الشهر الماضي، منها (16200)بوابة لهذا العام.

كما لفت “حايك” إلى أن المراكز الهاتفية تحتوي على مجموعات طوارئ للعمل، أثناء انقطاع التيار الكهربائي، وبالنسبة للمجمعات الضوئية قسم منها مغذاة عن طريق الطاقة الشمسية.

والقسم الآخر قيد الدراسة، وتنفيذ الطاقة الشمسية الداعمة لعمل الوحدات بحالة انقطاع التيار الكهربائي، في حين من المقرر الانتهاء من كل المشروعات.

وفق الخطة الزمنية الموضوعة، من حيث نسبة الإنجاز والإنفاق، ولا يزال العمل جارياً في المشروعات المتبقية؛ وفق الخطة المدوّرة للعام الجديد.
ماتم إنجازه

كما أشار “حايك” عن المشروعات المنفذة خلال العام الفائت، والتي ضمت: “مشروع توسيع الشبكة الرئيسية والفرعية، لمجموعتي “سوكاس” و”الزهيريات”.

إقرأ أيضاً :  غرفة صناعة دمشق: توفير المازوت بسعر الكلفة أنهى السوق السوداء

تخديم محطة كهرباء “الرستين”، إنشاء مجمعة “حلبكو” مع تنفيذ الشبكة الفرعية، تنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية.

لزوم البوابات لمراكز الشاطئ “الجنوبي، أفاميا، الرويمية، السامية، عين البيضا، كرسانا، صليب التركمان”.

وتنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية لزوم تركيب تجهيزات العقد 113/آ .. لتركيب بوابات في مجمعة (سقوبين، زاما، البور).

تنفيذ طلبات مشتركي الانترنت الضوئي مع تنفيذ المرحلة الثانية من عقد الـ FTTH، إعادة الخدمة الهاتفية لقرى (البور، الأريزي، الديرونة، مسيت، فرزلا).

تنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية، لزوم العقد المركزي 92/آ /ستمرخو/سوكاس/جب حسن/حميم/الايرزة(منصات حزمة عريضة1024بوابة).

كما تطرق “حايك” لأهم الصعوبات التي تمت مواجهتها مثل: “استهلاك الفرع لكميات كبيرة من مادة الوقود لمحركات الطوارئ، نظراً للتقنين الكهربائي الطويل.

وضرورة صيانة مجموعات التوليد في المراكز بسبب التقنين، إضافة لتعرض بعض الشبكات الهاتفية لعمليات السرقة والتعديات المتكررة.

مما شكل أعباء”مالية ـ مواد” على الصيانة في كل مراكز المحافظة، مشدداً على حاجة الفرع لخطوط تغذية كهربائية معفاة من التقنين الكهربائي للمراكز الرئيسية على الأقل.

(جبلة، أفاميا، الجنوبي، القرداحة، ضاحية الباسل بالقرداحة) من الشركة العامة للكهرباء، وزيادة كمية المازوت لمراكز الاتصالات في المحافظة.

إقرأ أيضاً :  الأسماك واللحوم ترتفع في دمشق معلنة الاحتفال

اقرأ أيضا: أسعار زيت الزيتون ترتفع لقلة الإنتاج.. الغالون بـ200 ألف ليرة