الإثنين , أكتوبر 3 2022
تعرف إلى أغرب 8 وظائف لدى العائلة المالكة البريطانية

تعرف إلى أغرب 8 وظائف لدى العائلة المالكة البريطانية

تعرف إلى أغرب 8 وظائف لدى العائلة المالكة البريطانية

نشر موقع “برايت سايد” الأمريكي تقريرا استعرض فيه عددا من أغرب الوظائف لدى العائلة المالكة البريطانية.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن طاقم موظفي الملكة يضم أكثر من 1000 شخص، معظمهم يعملون في وظائف عادية مثل التنظيف والأمن والطهي. لكن طاقم موظفي العائلة المالكة يضم أيضًا وظائف غريبة قد تتفاجأ عندما تسمع عنها.

حارس البجع

في السابق، كان هناك موظف واحد فقط يعتني ببجعات الملكة، ويُعرف بـ”حارس البجع”. لاحقا، تم تقسيم المهام إلى قسمين، مراقب البجع، والموظف الذي يسهر على توفير كل احتياجاتها.

وتخضع بجعات الملكة لفحوصات صحية دورية، وتشارك في احتفال سنوي على نهر التيمز.

مرتدية الحذاء الملكي

عند ارتداء حذاء جديد، قد تشعر بالألم على مستوى القدم، لكن الملكة لديها الحل المثالي لهذه المشكلة. هناك موظفة تقوم بارتداء أي حذاء جديد قبل أن تلبسه الملكة، وتقع على عاتقها مسؤولية التأكد من أن الملكة ستشعر بالراحة ولن تشعر بالتعب أو الألم.

ملحن الموسيقى الملكي

يقوم ملحن الموسيقى الملكي بتأليف الموسيقى للأحداث الملكية المهمة، مثل حفلات التتويج وأعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية والزواج والجنازات. في السابق، كان ملحن الموسيقى الملكي يشغل الوظيفة إلى آخر حياته، لكن حاليا لا يمكنه العمل أكثر من 10 سنوات، لفسح المجال للموسيقيين الموهوبين الآخرين.

عالم الفلك الملكي

ضمن طاقم موظفي العائلة المالكة، موظف مسؤول عن تقديم المشورة للملكة في القضايا الفلكية والعلمية. ظهر هذا المنصب في القرن السابع عشر عندما تزامنا مع موجة الاكتشافات العلمية، لكنه أصبح حاليا أقرب إلى المنصب الفخري.

حافظ الساعات الملكية

تملك الملكة ما يقارب 400 ساعة، ويستغرق ضبطها جميعا نحو 16 ساعة، وهي المهمة التي يقوم بها حافظ الساعات الملكية. لكن هذه الوظيفة لا تتعلق فقط بتعديل عقارب الساعات، بل تتطلب معرفة وخبرة، لأن الموظف مسؤول أيضًا عن صيانة الساعات، وبعضها تُعد أقدم من الملكة نفسها.

مقطع شرائح اللحم

هناك شيء واحد لا يُتوقع أن تفعله الملكة بنفسها، وهو تقطيع اللحم إلى شرائح، ويتولى هذه المهمة موظف ملكي خاص. تعود جذور هذا التقليد إلى قرون ماضية، حيث لم يكن أفراد العائلات الملكية يقطعون اللحم بأيديهم، بل يعتمدون على أشخاص آخرين للقيام بذلك، ويُعتقد أن هذه المهارة موهبة متوارثة.

حارس الطوابع الملكية

تمتلك العائلة المالكة البريطانية واحدة من أكثر مجموعات الطوابع إثارة للإعجاب في جميع أنحاء أوروبا، وهناك خاص يُعرف بـ”حارس الطوابع الملكية” يسافر في جميع أنحاء العالم لإضافة طوابع فريدة من نوعها إلى المجموعة. ورغم أن الملكة ليست مهتمة كثيرا بجمع الطوابع، إلا أنها تؤمن بضرورة الحفاظ على المجموعة التي ورثتها من والدها.

حافظ اللوحات

إلى جانب المجموعات الضخمة من الساعات والطوابع في القصر الملكي، توجد أيضًا أعمال فنية لا تقدر بثمن. تحتوي المجموعة الملكية نحو 8000 لوحة، ويُشرف على العناية بإطاراتها موظف خاص.

عربي21

اقرأ ايضاً:حفيد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني يتزوج من صديقته الروسية